اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

الاتحاد العربي للمنظمات غير الحكومية ينظم المؤتمر الأول للتنمية في العالم العربي

الاتحاد العربي للمنظمات غير الحكومية ينظم المؤتمر الأول للتنمية في العالم العربي





عماد الدين محمد


في خطوة هامة نحو تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة في العالم العربي، ينظم الاتحاد العربي للمنظمات غير الحكومية بالتعاون مع المنظمة الدولية لتوحيد الشعوب العربية مؤتمراً فريداً من نوعه بهدف التصدي للتحديات الكبرى التي تواجه المنطقة. 



هذا ويناقش المؤتمر أهدافاً رئيسة تتضمن ابحاث اكاديمية قابلة للتطبيق من اجل القضاء على الفقر والجوع، وتحسين الصحة العامة، وتوفير فرص التعليم للجميع. 



سيُعقد المؤتمر ضمن منتجع بابل السياحي في الفترة مابين 19 إلى 22 يوليو/ تموز 2023، برعاية كريمة من السيد محافظ بابل.



وسيجتذب المؤتمر مشاركين من الباحثين والمتخصصين والمهتمين بمجالات التنمية المستدامة. 



تتناول فعاليات المؤتمر العديد من القضايا الحيوية في المنطقة، من بينها الفقر والجوع الذين يُعتبران تحديين عالميين يؤثران بشكل كبير على مستقبل الشعوب وتنميتها.



تسعى المنظمات غير الحكومية المشارِكة في المؤتمر إلى تبني سياسات وبرامج تحفيزية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بهدف القضاء على الفقر المدقع وتوفير فرص العمل الكريم للجميع، ويُعد التحسين في مجال الصحة العامة أحد الأهداف الرئيسية للمؤتمر.



فالوصول إلى خدمات صحية متميزة ومتاحة للجميع قبل أن يكون حجر الزاوية لتحقيق التنمية المستدامة، هو حق مشروع من حقوق الإنسان .



كما سيتم استعراض التّحديات الحالية في مجال الصحة وتبادل الخبرات والأفكار لتحقيق تطوير قطاع الرعاية الصحية في المنطقة بمشاركة كبيرة من مشفى بابل.



إضافةً إلى ذلك، سيتم التركيز على ضرورة توفير فرص التعليم الجيد للجميع برعاية واهتمام من رئيس جامعة بابل الذي يُعتبر التعليم أحد الأعمدة الرئيسية لبناء مجتمعات مستدامة ومتقدمة.



سيتم تبادل الأفكار والتجارب الناجحة في مجال التعليم واستعراض السبل التي يمكن أن تؤدي إلى تعزيز جودة التعليم في العالم العربي. 



من المقرر بث فعاليات المؤتمر عبر منصات عديدة، منها Google Meet وZoom وFacebook Live وYouTube، مما يتيح للمهتمين حول العالم المشاركة والاستفادة من المعرفة والخبرات المُقدَّمة. 



تعليقاً على أهمية المؤتمر، ذكرت إدارة المؤتمر في دعوتها: "يسعدنا دعوتكم لحضور هذا المؤتمر الرائد والمشاركة في تحقيق التنمية المستدامة في العالم العربي.



نتطلع إلى مشاركتكم الكريمة وتبادل الأفكار والحلول التي يمكن أن تساهم في تحقيق أهدافنا المشتركة للقضاء على الفقر والجوع وتحسين الصحة والتعليم. 



نحن على ثقة من أن هذا المؤتمر سيكون فرصة مميزة لتّجمع المهتمين والخبراء والمنظمات غير الحكومية في مكان واحد لتبادل المعرفة والتجارب وتطوير الحلول الابتكارية للتحديات التي تواجهنا." 



وأضافت إدارة المؤتمر: "سيكون هذا المؤتمر منبراً حيّاً لعرض النماذج الناجحة للتنمية المستدامة في العالم العربي وتحفيز المشاركين على تبني أفكار جديدة ومبادرات إيجابية لمواجهة التحديات الراهنة.



متحمسون لاستقبال المدعوين الأعزاء والعمل معهم نحو تحقيق مستقبل واعد للمنطقة." 



تختتم الإدارة دعوتها للمشاركة في المؤتمر بالعديد من التوصيات والنصائح التي من شأنها تحسين مستوى التنمية المستدامة في العالم العربي وتطوير الخدمات والأساليب المتبعة في العمل على مستوى الوطن العربي بشغف عالي ورسالة مفعمة بالحب والتعاون المثمر اللذان يشكلان حجر الأساس لبناء مجتمع دولي متماسك بهدف موحّد وسامي يتضمن الارتقاء بالإنسانية والمساواة والعدالة الاجتماعية.



للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقعنا الالكتروني، أو مراسلتنا عبر العناوين التالية:

https://arabfederation.org

Info@arabfederation.org

WhatsApp : https://wa.me/message/VUGNTNJXPKZEM1

google-playkhamsatmostaqltradent