اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

يوميات عاشق - بقلم الكاتب والشاعر / عماد الدين محمد

 يوميات عاشق 

" حِداد "




    يوميات عاشق 

        " حِداد "

بقلم الكاتب والشاعر / عماد الدين محمد 

الأحد 2023/7/30 - Pm 10:10


يقتُلني الفراغ رغم أن كاهلي متعب من ثقل أعبائي ، وتقتُلني الوحدة رغم الزحام المحيط بي ، أصمت برغم هذا الصخب الداخلي ، يخط قلمي أشعار العشق والحنين ويحذو بحروفي ويتغنى كل عاشق بمعزوفة عشقه على أنغام قصائدي.



أما عني فأنا وطن وطأته الأحزان وتراقصت على أوراقه الدموع وكف اللسان عن البوح والعقل شارد بين سطور الذكريات والروح بين الحين والآخر تغادرني حيثُ أنتِ ، تجمعكِ من هنا وهناك.



محال اللقاء ومحال الفراق فكلاهما من المستحيلات . عالمكِ يرفضني وقدركِ سياجًا بيننا حتى الممات ولكني على يقين أننا لنا لقاء ولو على الجانب الآخر ... سنلتقي لا محال .



كتب تلك السطور ثم طوى أوراقه وجمع ما تبقى لديه من شتات ذاته ورحل حيث لا يعلم إلى أين فكل الدروب أمامه تشبه السراب ، يسلبه ضوء السيارات وضجيجها سكون الليل ، وبعد حين خلت كل الدروب من كل شيء وتراقصت على جبينه نسمات الشتاء الباردة ،ثم بدأ نور الصباح يخرج من عتمة الليل ولم يشعر بخطواته ولا إلى أين أخذته إلا عندما وجد نفسها أمام منزلها ولكن لا شيء يبقي كما كان أول مرة، قفص العصافير المغردة خاوي وزهور الجوري على شرفتها جفت وتساقطت أوراقها ، كل شيء ساكن والستائر أسدلت

وتحول لونها  للون الاسود، خيم الصمت على المكان كأن كل شيء رحل معها  

أو ربما كل شيء أعلن الحِداد .

google-playkhamsatmostaqltradent