اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

مصر عادت شمسك الذهب .. لماذا ندعم الرئيس السيسي؟

مصر عادت شمسك الذهب .. لماذا ندعم الرئيس السيسي؟




كتب - د . عبد الرحيم ريحان


نرصد أسباب تأييد الرئيس السيسي والإنجازات التى تحققت تباعًا فى كل المجالات وهذه ملاحظات عامة تحدث لأول مرة.



1- تقوم الرقابة الإدارية بالقبض على وزير أو محافظ أو مستشار أو لواء أو رئيس جمارك مما يؤكد أنه لا أحد فوق القانون ولن يقض كل هذا على الفساد نهائيًا إلّا بتعاون الشعب الصادق.

2- شبكة طرق غير مسبوقة من 31 سنة.

3- 14 مدينة جديدة وأكبر محطات كهرباء ومحطات توليد كهرباء من الرياح ومحطات طاقة شمسية آخر ٥ سنين إكتفاء ذاتى من الغاز ووقف إستيراده

و مصر مركز الطاقة المصدره لأوروبا

4- أنفاق جديدة تحت قناة السويس لتعمير سيناء وسحارة لنقل المياه

 إلى وسط سيناء.

5-  إحلال لقطارات السكة الحديد ولأول مرة وزارة النقل تحقق أرباح مش خسائر ومحطات بيتم تنفيذها على أعلى مستوى للمترو وإنشاء قطار سريع كهربائى يربط بين القاهرة وأكثر من محافظة.

6- لأول مرة مدن جديدة متخصصة

 مدينة الروبيكي للجلود و دمياط الجديدة للأثاث و مصانع رخام  وأحجار في الجلالة ومصانع فوسفات وكيماويات و أسمنت.

7- مطارات جديدة ومحطات تحلية مياة وصلت ل ١٢ محطة ولسة بتزيد كل يوم في جديد.

8- إسترداد أراضي الدولة وكباين المنتزة من مافيا الاستيلاء على أراضى الدولة إزالة تعديات ع النيل و إخلاء العشوائيات و إستبدالها بمساكن آدمية.

9- القضاء على فيرس "سى" الذى كاد أن يفتك بعدد كبير من المصريين وأصبحت مصر مركزًا إقليميًا للعلاج من الفيروس الكبدي وانتهت قوائم الانتظار من المستشفيات مع إنشاء مستشفيات جديدة وحملة لصحة المرأة المصرية ومنظومة تأمين صحى شامل للمواطن المصري

 تم تشغيلها تجريبيًا ف محافظة بورسعيد و بعد كده على كل محافظات مصر تخدم الفقير مثل الغني.

10- في ٥ سنين زاد الإحتياطي النقدي ٤٥ مليار رغم تحرير سعر الصرف وزادت مرتبات موظفي الحكومة في ظل إجراءات إصلاح إقتصادية ورغم ذلك فالموظفين محتاجين لزيادات أكبر وتعديل المرتبات لتتواءم مع الأسعار.

11- تنويع فى التسليح وأقوى جيش في المنطقة، حاملات طائرات في مصر وغواصات في بحار مصر،  مصر بتصنع سلاحها وترسانتها البحرية بتنتج كورفتات شبحية بأيادي مصرية .. شفنا في معرض إيديكس يعني ايه سلاح مصري و مركبات مصرية.

12- قوة شخصية مصر التى استضافت زعماء أوروبا والعرب في أول لقاء يجمعهم في شرم وقيل لهم

 "متدخلوش في شئون مصر"

13- شفنا مصر مدعوة بقوة من جميع دول العالم لزيارة دولهم وإقامة علاقات اقتصادية أو لحضور مؤتمرات دول العالم الأول،  شفنا  مصر على حق زعيمة أفريقيا وبتتكلم باسمها في كل المحافل الدولية و"تحيا مصر" بتتقال في مقر الأمم المتحدة.

14- عاصمة إدارية جديدة كل ما فيها متفرّد واستثنائي.

15- شفنا مصر عادت شمسها الذهب

google-playkhamsatmostaqltradent