اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

طاقة نور ( 1 )

 طاقة نور  ( 1 )





بقلم : د . هالة جابر

                                   AUTISM

هو إضطراراب نمائي ، يحدث في مرحلة مبكرة من الطفولة ، يؤثرفي كيفية التواصل و التفاعل الاجتماعي ويتضمن انماطاً محددة ومتكررة من السلوك 

اضيف مصطلح"طيف التوحد"للإشارة إلى وجود مجموعة متعددة من الأعراض 

والعلامات و علي مستويات مختلفة من الشدة .



ولا يوجد حتى الآن سبب محدد للاضطراب وتلعب العوامل الجينية والوراثية دوراً مهماً في الإصابة بالاضطراب وتتفاغل 

مع عوامل بيئية مختلفه وتدرس علاقتها  بالاضطراب حالياً مثل المضاعفات التي تحدث أثناء الحمل والولادة  ولكن لم تثبت علاقة مباشرة مع أي من هذه العوامل حتى الآن. 



 ومن خلال المحاكاة والتدريب لأطفال التوحد أحب أن أعرفكم أن طفل التوحد عنيد جدًا لكنه ذكي جدًا ولديه القدرة الفائقة على إصراره على رأيه مهما كانت العواقب ، بيقدر يمشي الأسرة كلها علي احتياجاته و طلباته  بقدر عالي مش بيزهق ولابيمل من التكرار المتكرر للشئ .



 لكن من وجهة نظري متميز جداً حيث يعتقد الكثير من الناس أن ليس لديهم القدره على تنميه مهاراتهم وحياتهم بوجه عام بل بالأصرار و التحدي و العزيمة 

والمداومة على جلسات اليوميه للطفل في جميع المجلات التي يحتاجها لكي نقوم بتطويرة  و تقدمه بيوصلنا لاكتشاف مهاراته وتميزة.


يتميز بين كل ١٠ اطفال من التوحد طفل يكون لديه القدرة على حفظ والحساب 

والفن بوجه عام .



مهارات الحفظ عالية جدًا لديهم يتفوقوا فيها لانهم يملكون ذاكره قوية بتساعدهم على تذكر ما يروه أو يسمعوه من مرات بسيطه وبعضهم من اول مرة. 



مثال من واقع تدريبي من أطفالي 

طفل  إسمه عون عمرة ٩ سنوات لديه القدرة العالية على الحفظ من خلال سماع القرآن الكريم من قناة اليوتيوب والقدرة على قرأته من المصحف الكريم و هذا بالنسبه لطفل التوحد قدرته عالية جدًا تفوق الطفل الطبيعي بمراحل عديدة. 



فأرجو من أولياء أمور أطفال التوحد التحلي بالصبر فأن أطفالنا لديهم مهارات كثيرة عليهم اكتشافها بالتدريب والاسرار 

و العزيمة .

وأخيرا 

ثق بربك و توقع الأفضل دايما 

google-playkhamsatmostaqltradent