اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

وزير الخارجية يستقبل ممثلي المنظمات اليهودية الأمريكية

 وزير الخارجية يستقبل ممثلي المنظمات اليهودية الأمريكية





طاهر فتحي 


تأكيداً على عمق ومتانة العلاقات المصرية

الأمريكية وتشعبها وخصوصية الشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين في كافة  المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية.



وعلى هامش مشاركته في أعمال الشق رفيع المستوى للدورة الجديدة للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.



استقبل السيد سامح شكري وزير الخارجية، يوم الجمعة ٢٢ سبتمبر الجاري وفداً من ممثلي المنظمات اليهودية الأمريكية، حيث  أجرى الجانبين  مناقشات مطولة حول مختلف جوانب العلاقات المصرية الأمريكية وسبل تعزيزها ودعمها بالشكل الذي يحقق مصالح الطرفين.



 كما حرص وزير الخارجية على الإجابة عن استفسارات الجانب الأمريكي بشأن تقييم مصر للتطورات في الشرق الأوسط، لاسيما الأوضاع في السودان، وليبيا، وقضية سد النهضة، والعلاقة مع إيران وتركيا، والأزمة السورية، وآفاق التعاون والتكامل الاقتصادي الإقليمي.



وتجدر الإشارة إلى أن المناقشات 

قد تطرقت أيضاً إلى الرؤية المصرية تجاه سبل إحياء عملية السلام

حيث أكد وزير الخارجية على التزام مصر بمواصلة بذل الجهود لتحقيق السلام وتشجيع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على التهدئة والعودة إلى مائدة المفاوضات، إلا أن ذلك يتطلب وقف الاجراءات  التصعيدية الإسرائيلية المتكررة، وما تأتي به من إهدار للأرواح ومعاناة للفلسطينيين، و بما يُسهِم في تهيئة أجواء مشجعة للسلام الذي يقوم على حل الدولتين، وصولاً لتحقيق التعاون والتعايش المشترك المرجو بين شعوب المنطقة.


 

وعلى الجانب الآخر أعرب أعضاء الوفد  عن تقديرهم للدور المصري الهام في تعزيز الاستقرار والسلام وحل الأزمات في المنطقة، بل وفي مناطق كثيرة من العالم

 وهو الهدف الذي تصبوا إليه شعوب المنطقة والعالم.

google-playkhamsatmostaqltradent