اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

عبدالناصر يوزيع عقود تمليك للفلاح بدميرة

 عبدالناصر يوزيع عقود تمليك للفلاح بدميرة 





حدث في مثل هذا اليوم 


بقلم : دكتور محمد اسماعيل 

 في ٩سبتمبر ٢٠٢٣


تحتفل مصر في ٩ سبتمبر بعيد الفلاح والذي يوافق يوم إصدار قانون الإصلاح الزراعي عام 1952 وإعادة توزيع ملكية الأراضي الزراعية بمنطقة دميرة للإصلاح الزراعي  من يد الإقطاع إلى صغار الفلاحين وإنشاء جمعيات الإصلاح الزراعي والهيئة العامة للإصلاح الزراعي لتتبدل أحوال الفلاحين.



 والجدير بالذكر إحتفال مصر بعيد الفلاح كل عام تكريمًا له من أجل جهده المتواصل عبر آلاف السنين ودوره الكبير في الاقتصاد المصري وعرفانًا بفضله في توفير المسلتزمات اليومية الغذائية في مصر. 



ونفس ذكري عيد الفلاح تأتي مع ذكري وقفة الزعيم أحمد عرابي فى نفس التاريخ في عام  1881 أمام الخديوى توفيق ومقولته الشهرية

 ( لقد ولدتنا أمهاتنا أحرارًا ولم نخلق تراثا أو عقارا ولن نستبعد بعد اليوم ) 



وبدأ الاحتفال بعيد الفلاح بعد ثورة 23 يوليو 1952 في عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر وصدر قوانين الإصلاح الزراعي ومنذ ذلك اليوم أصبح  9 سبتمبر عيدًا للفلاح المصري.





والدولة المصرية في عهد

السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي 

رئيس الجمهورية 

إعتمدت خطة قومية لاستصلاح أربعة ملايين فدان هذا العام وهذا المشروع يساهم في النهوض بأوضاع الفلاح المصري وزيادة المساحة المزروعة من الأراضي المصرية وهو الأمر الذي يتطلب الاستفادة من البحوث الزراعية التي تجريها مراكز البحوث المصرية في مختلف المجالات سواء لاستنباط أنواع جديدة من التقاوي أو للري ومعالجة الأراضي ، فضلًا عما سيساهم به هذا المشروع من خلق فرص العمل للشباب في القطاع الزراعي .



وجميعا يعلم أن الفلاح المصري تقوم علي اكتافه عبئ كبير من تحسن الاقتصاد المصري لذلك نهتم به ونطور من أدائه حتي ننهض بالاقتصاد المصري .


google-playkhamsatmostaqltradent