اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

اليوم .. بداية تجربة تطبيق العمل من المنزل جزئيا

وليد رزق
الصفحة الرئيسية

 اليوم .. بداية تجربة تطبيق العمل من المنزل جزئيا





طاهر فتحي


تمهيدا لرقمنة العمل وإلغاء التعامل الورقي داخل أروقة الجهاز. بدأ الجهاز المركزي للتنظيم والادارة بداية من اليوم برئاسة الدكتور صالح الشيخ،  في تنفيذ تجربة العمل عن بعد.



 وذلك بمعدل يوم واحد من المنزل أسبوعيا، وذلك لعدد من الإدارات المركزية بالجهاز..  جاء ذلك  بعد اكتمال انتقال العاملين به بمقره الرئيسي بالحي الحكومي في العاصمة الإدارية،و بعد تسليم جميع الموظفين في هذه الإدارات أجهزة

" لاب توب" أو "تابلت" و APN  

 (شبكة اتصال مؤمنة)

 والتأكد من جاهزية منظومة العمل الداخلي الرقمي والبنية التحتية المعلوماتية، بالإضافة إلى اختبارها لمدة كافية.



من جانبه أكد الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز إن هذا القرار جاء نتيجة عمل دؤوب استمر على مدار ٥ سنوات 

تم من خلالها تحويل ملفات الجهاز سواء الأرشيفية أو الحالية إلى نسخ إلكترونية تمهيدا لرقمنة العمل وإلغاء التعامل الورقي داخل أروقة الجهاز.



و أن الجهاز انتهى بالفعل من رقمنة أكثر من 18 مليون مستند، وذلك بالتوازي مع إنشاء منظومة العمل الداخلي الرقمي مدعومة بأرشيف رقمي يضم المستندات التي لدى الجهاز، حيث أصبحت المنظومة هي الآلية الرقمية للعمل داخل الجهاز بدلا من دورة العمل الورقية، كما أنه تم إعادة هندسة كافة إجراءات العمل، مشيرا إلى أنه في إطار استكمال منظومة رقمنة العمل، أنشأ الجهاز أيضا منظومة التراسل المؤسسي الرقمي للربط بينه وبين وحدات الجهاز الإداري للدولة وتم بالفعل الربط مع العديد من الجهات، والتي تلقى الجهاز من خلالها 10 آلاف و 663 مراسلة خلال شهر أغسطس الماضي فقط.



وتجدر الإشارة إلى أنه جار متابعة تقدم العمل عبر منظومة العمل الداخلي الرقمي في باقي الإدارات التي بمجرد التأكد من جاهزيتها ستنضم للإدارات التي ستعمل يوما عن بعد أسبوعيا، بالإضافة إلى متابعة وتقييم أداء الإدارات التي ستبدأ في تنفيذ القرار للتأكد من انتظام سير العمل بشكل جيد.

google-playkhamsatmostaqltradent