اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

ديربي ناري لشمال إفريقيا اليوم بين فريقين من أعرق أندية القارة

 ديربي ناري لشمال إفريقيا اليوم بين فريقين من أعرق أندية القارة




محمد أبو سيف


يستضيف الملعب الأولمبي بسوسة التونسي اليوم مباراة من العيار الثقيل بين فريقين من أعرق الأندية في القارة السمراء عندما يلتقي النجم الساحلي التونسي العائد الى التواجد الأفريقي وبين فريق الجيش الملكي المغربي .. ديربي شمال إفريقيا.


خمسين خمسين  نسبة فوز أحد الفريقين هذا ما يجعل هذا الديربي مشتعلا قبل بدايته في ظل تقارب مستوى الفريقين بعد نجاح الفريقين في اقتناص لقب الدوريين التونسي و المغربي بعد غياب و عناء ولقاء اليوم يزداد سخونة لأنه يحمل طابع و مزاق أفريقي في بطولة دوري أبطال أفريقيا لهذا الموسم .


الأسبقية التاريخية تضع النجم الساحلي التونسي متفوقاً في المواجهات مع فريق الجيش الملكي المغربي ، فقد فاز عليه من قبل في عام 97 في بطولة الأندية أبطال الكؤوس بمجموع المباراتين 2-1 و في عام 2006 فاز أيضاً النجم الساحلي بالهدف القاتل خارج الديار عندما تعادلا سلبياً في المواجهة الأولى وتعادلا إيجابيا في مباراة خارج الديار 1-1 وكان ذلك في بطولة كأس الكونفدرالية.


و في دوري أبطال أفريقيا تواجه الفريقين عام 2005 نجح أيضاً النجم الساحلي في الفوز بمجموع المباراتين بنتيجة 1-2 .


وفي عام 2007 فاز النجم الساحلي أيضاً ذهاباً بنتيجة هدف مقابل لا شيء ليتعادلا في الإياب بدون أهداف .


آخر بطولة توج بها فريق النجم الساحلي كانت أمام النادي الأهلي المصري عام 2007  ومنذ هذا الحين لم يصل الفريق إلى النهائيات الا مرتين .


ويسعى الفريق المغربي إلى تحطيم هذه العقدة الأزلية ، ويرى البعض أن هذه فرصة الفريق المغربي لتحطيمها بعد أن جاءت المباراة الأولى في تونس ليعتمد الفريق المغربي على فرصة مباراة العودة التي يعول عليها الكثير في ظل التواجد و الدافع الجماهيري المؤكد لمؤازرة الفريق . 


google-playkhamsatmostaqltradent