اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يلتقي أعضاء التحالف العالمى لأشباه الموصلات GSA

 وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يلتقي أعضاء التحالف العالمى لأشباه الموصلات GSA




متابعة - أشرف أيوب سيدهم 


إلتقى الدكتور/ عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ في كاليفورنيا بالولايات المتحدة؛ السيدة/ جودى شيلتون الرئيس التنفيذى للتحالف العالمي لأشباه الموصلات GSA ، وعدد من أعضاء التحالف في إجتماع موسع تم خلاله استعراض محاور عمل استراتيجية "مصر تصنع الإلكترونيات" التى تهدف إلى توطين صناعة الإلكترونيات، وتطوير المجالات الأساسية لهذه الصناعة الواعدة، بما فى ذلك أشباه الموصلات والأنظمة المُدمجة وتصميم الإلكترونيات. 

وتطرق اللقاء إلى التعاون مع التحالف العالمى لأشباه الموصلات من خلال وحدة الأعمال الإقليمية "جى إس إيه مصر"GSA- Egypt، حيث تم بحث سبل تعزيز هذا التعاون لدعم وتنمية صناعة الإلكترونيات بمصر.

ومن جانبها؛ أشادت السيدة/ جودى شيلتون بجهود مصر فى مجال أشباه الموصلات؛ مؤكدة على أن مصر لديها من الكفاءات الشابة المتخصصة القادرة على العمل فى الأسواق العالمية.

الجدير بالذكر أن التحالف العالمي لأشباه الموصلات (Global Semiconductor Alliance) يعد منظمة صناعية رائدة تجمع القادة والمتخصصين فى مجالات أشباه الموصلات والبرامج والحلول والأنظمة والإلكترونية بهدف إنشاء نظام بيئى تقنى عالمى فعال ومستدام ومربح. ويضم أكثر من 300 عضو من الشركات، بما فى ذلك أكثر من 120 شركة حكومية. 


google-playkhamsatmostaqltradent