اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

الأنبا إرميا : لا يوجد شعب في العالم أغضب الله أكثر من الشعب اليهودي

 الأنبا إرميا : لا يوجد شعب في العالم أغضب الله أكثر من الشعب اليهودي





كتب - د . عبد الرحيم ريحان


أرسل لى الصديق المحترم قداسة الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطى الأرثوذكسي كلمته الهامة ممثلًا للكنيسة المصرية فى المؤتمر العالمى الثامن للإفتاء بعنوان "الفتوى وتحديات الألفية الثالثة" الذي تعقده دار الإفتاء المصرية تحت مظلة الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بأحد فنادق القاهرة فى الفترة من 18 إلى 19 أكتوبر الجاري وبحضور علماء ووزراء ومفتين من مائة دولة وبمشاركة أممية واسعة.



وتحدث قداسته على إرساء مبدأ المحبة والنسيج الوطنى الواحد ودعوة الأديان إلى القيم الإنسانية والعدل ونبذ الشذوذ الجنسى - التى تعترف به للأسف بعض الدول رسميًا- فى اليهودية والمسيحية والإسلام مدلًا على ذلك بالآيات من الكتب المقدسة.



وعن مجريات الأحداث وما يشهده العالم من العدوان الغاشم اللإنسانى على رجال ونساء وأطفال غزة من المدنيين بدأ قداسته بعبارة حازت على التصفيق الحار من الحضور الكريم حين ذكر بأنه لا يوجد شعب فى العالم أغضب الله سبحانه وتعالى أكثر من الشعب اليهودي.



وطالب قداسته بإنهاء أطول احتلال فى التاريخ الحديث وهو احتلال فلسطين

 وأن الشعب اليهودى دخل فلسطين ليس بوعد الله ولكن بوعد بلفور، وأعلن تضامن الكنيسة المصرية مع القضية الفلسطينية وأوضح أن ما يحدث على الأرض هو كارثة إنسانية مرعبة وأن إسرائيل تحمي الاحتلال بسفك دماء الشعب الفلسطينى بالقوة العسكرية والسلام الحقيقى لا يكون بفرض الواقع بالقوة العسكرية.



وأدان قداسته العدوان الإسرائيلى العسكرى على فلسطين ورفض إبادة الشعب الفلسطينى وطالب بأن تكون فلسطين دولة مستقلة ذات سيادة.



وأوضح بأننا كرجال دين مسيحى وإسلامى فى مصر نطالب بحق الفلسطينيين فى أرضهم ونحن مع هذا الحق إلى النهاية.



وأشاد قداسته بالجهود الحثيثة التى تبذلها مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى للوصول إلى حل يحفظ حقوق الشعب الفلسطينى وحياته ويحقق السلام والاستقرار .

google-playkhamsatmostaqltradent