اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

الجيش الإسرائيلي يعلن عن حالة التأهب للحرب

الجيش الإسرائيلي يعلن عن حالة التأهب للحرب




   طوفان الأقصى 

  كتبت - منال خليل 


أعلن الجيش الإسرائيلي عن حالة التأهب للحرب للمرة الأولى منذ حرب  1973 

وبعد إنتصار الجيش المصري وذلك بإعلانها إطلاق عملية "السيوف الحديدية" 



جاء ذلك ردا على عملية "طوفان الأقصى" التي بدأتها حماس في قطاع غزة وفق ما أعلنه الناطق باسم الجيش الإسرائيلي من البر والبحر والجو .



والجدير بالذكر قام  مئات المقاومين بإقتحام المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة صباح اليوم  وقاموا بأسر العديد من جنود جيش الاحتلال والاستيلاء على مركبات عسكرية إسرائيلية، مع أنباء عن أن الجيش الإسرائيلي قد فقد السيطرة على إحدى قواعده، وعلى مركز شرطة سيدروت.





هذا وقد أعلنت المقاومة أنها أطلقت أكثر من خمسة آلاف صاروخ على المستوطنات.



والجدير بالذكر  أن الفصائل الفلسطينية استخدمت المظلات لأول مرة لتنفيذ إنزالً جوي داخل المستوطنات الإسرائيلية.



 كما أعلنت الوسائل الإسرائيلية للاعلام عن سقوط ثلاث مستوطنات بيد المقاومة الفلسطينية، وإصابة قائد شرطة الاحتلال بالمنطقة الجنوبية برصاص المقاومين في مستوطنة سديروت، مع اشتباكات من نقطة صفر في نير عوز شرق خان يونس.



كما دوت صفارات الإنذار في تل أبيب ومحيط القدس وأشدود،  مع استمرار  إسرائيل للقصف العشوائي لقطاع غزة

 مع توارد أنباء عن معركة تحرير واقتحام في محيط سجن عسقلان.


هذا وقد صرح الرئيس الإسرائيلي بأن  إسرائيل تمر بوقت صعب جدا.


وعلى الصعيد الآخر صرح  القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف بقوله :

لقد قررنا وضع حد لانتهاكات قوات الاحتلال ، ‏هذه معركة من أعظم المعارك في تاريخ أمتنا سيندم كل من لم يحظى بشرف المشاركة فيها، والدور الآن على الجبهات الأخرى لتتحرك من داخل وخارج ‎فلسطين المحتلة... اليوم كل من عنده بندقية يخرجها، هذا أوانها، وليخرج كل منكم بشاحنته أو سيارته أو بلطته، اليوم يفتح التاريخ أنصع وأشرف صفحاته.





 كما أطلق دعوة لمشاركة المقاومة الإسلامية في لبنان والعراق وسوريا واليمن إلى الالتحام مع مقاومة الفلسطينين وتأييدها. 


هذا وقد اعلنت المصادر العبرية عن حصيلة الاشتباكات بإصابة قائد المنطقة الجنوبية أمير كوهين خلال اشتباكات مع القسام في سديروت وأكثر من عشرة  قتلى في صفوف قوات اليمام الخاصة لجيش الاحتلال.



 كما أعلنت سرايا القدس عن  مشاركتها  لكتائب القسام في عملية طوفان الأقصى.

 


وقد سارع جيش الاحتلال إلى اخلاء بعض القواعد الجوية التى يقترب منها عناصر القسام وانباء  عن توجه العديد من المستوطنين باتجاه المطارات لمحاولة الهرب.





وفي نفس السياق حاصرت المقاومة عددًا من جنود جيش الاحتلال داخل قاعدة عسكرية في غلاف غزةو تنشر فيديوهات جديدة لجنود أسرى من جيش الاحتلال

 كما خرجت مئات الصواريخ بكثافة من غزة باتجاه المستوطنات والمدن الإسرائيليةعقب انتهاء كلمة الضيف الثانية.


وأعلن الجيش الاسرائيلي  فقدانه السيطرة على احدى القواعد العسكرية وعلى معبر ايرز .



- كما تم نشر صور لطوفان الأقصى من المستوطنات والقاعدة العسكرية ومشاهد أخرى لسرب "صقر"  الجوي وهي إحدى الوحدات العسكرية التي تشارك .



وكذلك تم أسر ما يقرب من خمسة وثلاثين إسرائيلياً من قبل المقاومة الفلسطينية مع إرسالها معدات لحدود المستوطنات لهدم الاسوار وتدمير ١٧ مركبة عسكرية. 



  وتم هروب المستوطنين من حائط البراق بالقدس بعد تفعيل صفارات الإنذار مع مشاهد جديدة تظهر عربات عسكرية إسرائيلية في شوارع غزة بعد أن تم الاستيلاء عليها.



- كما صرح " يعقوب شبتاي " المفتش العام للشرطة الإسرائيلية بان اسرائيل في حالة حرب، مشيرا إلى وجود واحد وعشرون بؤرة نشطة للاشتباكات في الجنوب.






وقال " يوآف غالانت " وزير الدفاع الإسرائيلي ، في تقييم للوضع صباح السبت إن حماس ارتكبت خطأً فادح بهجومها على إسرائيل، مؤكدا أن الجيش الإسرائيلي يحارب في كل نقاط التسلل ضد من وصفهم بالعدو ومشدداًعلى أن إسرائيل ستنتصر في هذه الحرب.



وأشار مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بأنه سيتم إجتماع المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية في الواحدة ظهرا  في جلسة خاصة .


 كما أعلن محمد الضيف القائد العام الذراع المسلح لحركة حماس، بأن 

"معركة طوفان الأقصى"

جاءت رداً على ما وصفه

 "بالجرائم الصهونية بحق المقدسات والمعتقلين كما وضح  في تصريح نقلته قناة الأقصى صباح اليوم، وردا على عمليات الاقتحام المتواصلة لمدن الضفة وبسبب استمرار الحصار على غزة" 

مشيرا إلى أن أولى جولات تلك المعركة بدأت بإطلاق أكثر من خمسه آلاف صاروخ وقذيفة،استهدفت مواقع وتمركزات عسكرية .

google-playkhamsatmostaqltradent