اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

"مصر تستطيع" قصة نجاح شاب مصري في روسيا

 "مصر تستطيع" قصة نجاح شاب مصري في روسيا






كتب د. عبد الرحيم ريحان


الشباب المصرى يحقق نجاحات مبهرة فى الداخل والخارج ومن الواجب علينا إظهارها فهم أبناؤنا فى الخارج وما يحصلون عليه من جوائز دولية هى باسم مصر وفخر لكل المصريين.



وقصة اليوم مع الشاب المصرى (مصطفي أغا) 

 حصل على العديد من الجوائز في مجال الطاقة الشمسية منها المركز الأول والميدالية الذهبية في معرض جنيف الدولي للاختراعات والابتكارات 2016 عن اختراع تحويل ضوء الشمس لضوء الليزر واستخدام الليزر في إنتاج الكهرباء و تحلية مياه البحر بكفاءة ٩٩.٤٪؜، ودبلوم المعرض وشهادة خاصة من دولة البرتغال، وشهادة خاصة منWwiea من كوريا الجنوبية، وميدالية العلوم من وزير التربية والتعليم المصري.





بالإضافة إلى درع الأكاديمية المصرية للبحث والتكنولوجيا، ودرع من وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، وكذلك الحائز على قلادة الشرف الوطني والعديد من الجوائز من مؤسسات ومنظمات أخرى.وقد شارك كمتحدث في المؤتمر الدولي للطاقة الشمسية بالمغرب تحت رعاية الملك محمد السادس والأمم المتحدة ووزارة الكهرباء والطاقة المغربية وعدد من شركات الطاقة الشمسية العالمية عام 2019.



وقد تم تكريمه بالدبلوم الفخري من سفير جمهورية مصر العربية في الاتحاد الروسي لنشر المقالات خلال عام 2020 في مجلات رفيعة المستوي ، بالإضافة إلى عضويته في مجلس علماء مصر وعضو النادي الدولي للشباب والعلماء المصريين في الولايات المتحدة الأمريكية وعضو نشط في الجمعية الفيزيائية الأمريكية APS. وعضو الجهاز التنفيذي لمنظمة "مصر الجديدة" (الجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية).





كما شارك في الدورة الروسية لرابطة الطلاب الأجانب في روسيا في جامعة الصداقة بروسيا. شهادة مشاركة نشطة في المنتدى الأقاليمي للطلاب الأجانب في الجامعات الروسية "البناء الوظيفي" . شهادة مشاركة فاعلة في الملتقى الشبابي الدولي الختامي "أوجه ثقافية" موسكو روسيا.





كما حصل على شهادة المشاركة الفعالة في المنتدى الدولي الثاني عشر لمعرض أتوم (روساتوم) في المائدة المستديرة حول المشاكل التي تواجه قطاع الطاقة "سيريوس".، شهادة ملكية فكرية من مؤسسة سكولكوفو غير الحكومية لمركز تطوير وتسويق التقنيات الجديدة والمركز الروسي لتداول حقوق نتائج الأنشطة الإبداعية لاختراعه الجديد والذي يمكن أن ينتج 14 كيلوواط من الهواء. المشاركة في هذا الحدث "المعرفة النووية" كانت في روساتوم. المشاركة في يوم الجنسيات 2023 ف MISIS.





حضر عددًا من المؤتمرات الشبابية والتي كانت برعاية وتشريف السيد عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية مثل منتدى شباب العالم والمؤتمر الوطني السادس للشباب ويوم العلم ومنتدى شباب الجامعات، بالإضافة إلى أنه كان مشاركًا كعالم شاب

 وخبير بالمؤتمر الدولي للطاقة النووية بمدينة اوبنسك تحت رعاية وكالة الطاقة الذرية الروسية حاصل علي دورة البنية التحتية النوويةNuclear infrastructure بالوكالة الروسية للطاقة الذرية РОСАТОМ و تحت رعايةIAEA الوكالة الدولية للطاقة الذرية.



حصل علي شهادة شكر للمشاركة الفعالة كباحث وعالم شاب بالمؤتمر الدولي للطاقة النووية إلي جانب internship بوكالة الفضاء المصرية والعمل علي إنتاج قمر صناعي بيئي و قد تضمن مشاركته العمل علي إنتاج بلازما من نوع glow discharge  واختبارprobe Langmuir وعمل simulation عليه للتأكد من امكانية وضعه بالقمر الصناعي لقياس البلازما الفضائية. وبعد هذا التدريب تم تكريمه من السيد الوزير شريف صدقي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية EgSA.





هذا نموذج لشاب لو استمر على هذا التفوق والنشاط يمكننا أن نرى أحمد زويل جديد، هؤلاء الشباب لهم حق علينا فى مساندتهم ودعمهم معنويًا وإلقاء الضوء على تفوقهم ليكونوا قدوة لشبابنا فى الداخل ونماذج مشرّفة نفخر بها دائمًا وهكذا مصر تستطيع وقادرة على بناء كوادر عالمية عالمية تشغل أعلى المناصب العلمية فى الداخل والخارج.

google-playkhamsatmostaqltradent