اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

إتيكيت حفلات الزفاف

إتيكيت حفلات الزفاف 




بقلم : أ.نسرين أمين


حفلات الزفاف هي مناسبة اجتماعية سعيدة يتمنى فيها العروسين ان تقام المراسم الخاصة بالحفل على أكمل وجه وان يغادر الحضور  الحفل وهم في رضا تام وسعادة.



  لا يقتصر الامر  على  اصحاب الدعوة فقط بل يطال ايضا المدعوين بعض النقاط الهامة التي يجب الحرص على الإلتزام بها وعلى سبيل المثال :

 أصحاب الدعوة إرسال دعوات الحفل قبل الموعد بوقت كاف وذلك لإتاحة فرصة للمدعوين  بتجهيز وترتيب ملابسهم.


يمكن ان ترسل الدعوة علي شكل كروت يتم انتقاؤها بعناية او بشكل إلكتروني فإذا كانت كروت يجب ملأ الفراغ بالإسم.



وان كانت الكترونيةفيجب الموافقة على الحضور والتهنئة للعروسين مع ارسال ارق التهاني والتبريكات وفي حالة عدم الحضور يجب إبلاغهم لأن المنظمين عادة يقومون بتنظيم   الحفلات بعدد الأفراد.



يجب الحضور قبل بدء الحفل بوقت كاف 

لا يجب على المدعوات ارتداء فساتين بيضاء ولا تاج تشبهآ بالعروس فهذا لا يليق.


يجب ان يتم تعيين احد اقارب العروسان لإستقبال المدعوين واصطحابهم الى أماكنهم التي خصصت لهم ومن المفضل ان يتم كتابة اسماء العائلات على طاولات الإستقبال .





لا يفضل تقديم هدية الزواج يوم العرس فهو يوم ملئ بالتفاصيل ولا احد سيهتم  بأخذ واستلام الهدايا فيجب تقديمها مثلآ يوم الحنة قبل الحفل او بعد الحفل في منزل العروسين.


علي العروسين الحرص على المرور على كل طاولات المدعوين واخذ صور معهم وهي بمثابة شكر وإمتنان من العروسين لمشاركتهم يومهم السعيد .


عدم تقبيل المدعوين للعروسين إذ يتم تقديم التحية باليد مع تمنياتنا لهم بحياة سعيده موفقة.


عدم الاندفاع والتزاحم وقت البوفيه (لا يليق)

لا يفضل لبس الكوتشي للعروس إلا في حالة ان يكون الحفل مقام على شاطئ او رمال.


عدم تصوير العروسين بموبايلك او تسجيل بث مباشر من الحفل فهو إنتهاك لخصوصية العروسين مع الحرص على وضع الموبايل في وضع صامت أثناء إقامة مراسم الزواج.


علي العروسين ان يحافظوا على وجود ابتسامتهم طوال فترة الحفل.


بالتأكيد لاحظتم في كثير من حفلات الزفاف التي حضرتموها من قبل، أن الأطفال يتسببون في الفوضى التي يصعب السيطرة عليها. لذلك من الأفضل ألا تقوموا باصطحاب الصغار معكم، كي لا تسببوا ضيقاً لأحد، وكي لا تنشغلوا بهم أيضاً.


خاصة إذا كان هذا مذكور في كارت الدعوة

الإبتعاد تماما عن التعليقات السلبية بشأن العروسين

 او الحفل وتقديم التعليقات الايجابيه فقط.



يجب على المدعوين لالتزام بالملابس الكلاسيك والابتعاد عن الكاجوال، وعدم ارتداء الألوان البيضاء أو الأوف وايت في حضور حفلات الزفاف، كما يمكن لللذين لا تربطهم صلة قرابة قوية بالعروسين ارتداء ملابس "سيمبل" وإكسسوار بسيطة، وليست سواريه كامل مثل المقربين من العروس.



من الإتيكيت أن يبقى العروسان في القاعة عقب انتهاء الحفل لتوديع كل المعازيم ثم الانصراف إلى "عش الزوجية.



من العادات الاجتماعية لدينا ان يقوم اهل العروسين والاقارب بالذهاب مع العروسين الي منزلهم فيجب ان يصلو معهم الى منزل الزوجية وان يصعد العروسين بمفردهم.



حفلات الزفاف لمن فوق ال ١٨ عام ويجب ان توجه لهم دعوة خاصة.

google-playkhamsatmostaqltradent