اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

الأسلحة والذخائر التي زودت بها أميركا إسرائيل بحرب غزة بالأرقام والتفاصيل

 الأسلحة والذخائر التي زودت بها أميركا إسرائيل بحرب غزة بالأرقام والتفاصيل





حنين فارس 


في تقرير  لصحيفة وول ستريت جورنال 

يفيد بأن الولايات المتحدة زودت إسرائيل 100 قنبلة خارقة للتحصينات، وعشرات الآلاف من الأسلحة الأخرى لاستخدامها في الحرب ضد حركة حماس

 في غزة.



و نقلا عن مسؤولين أميركيين أنه تم تزويد إسرائيل بقنابل خارقة للتحصينات برأس حربي 

"بي إل يو-109" 

وهو مصمم لاختراق الخرسانة قبل

 أن ينفجر.



وقد بدأت عملية تزويد إسرائيل بأسلحة وذخائر إضافية، تشمل 15 ألف قنبلة و57 ألف قذيفة مدفعية

بعد وقت قصير من هجوم حماس على إسرائيل

 ولا تزال العملية مستمرة.



وذكرت التقرير أن الولايات المتحدة التي زودت أهم حلفائها في المنطقة بأسلحة حتى قبل حرب غزة، لم تفصح من قبل عن عدد الأسلحة المقدمة لإسرائيل أو عدد القنابل الخارقة للتحصينات.



ويُظهر الجسر الجوي للذخائر بمئات الملايين من الدولارات، خاصة على متن طائرات شحن عسكرية من طراز C-17 تحلق من الولايات المتحدة إلى تل أبيب

 التحدي الدبلوماسي الذي يواجه إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن. 



وتحث الولايات المتحدة حليفها الأكبر في المنطقة على النظر في منع وقوع خسائر كبيرة في صفوف المدنيين أثناء إمدادها بالعديد من الذخائر.



وصرح وزير الخارجية أنتوني بلينكن، أمس الأول 

لقد أوضحت أنه بعد فترة توقف، كان من الضروري أن توفر إسرائيل حماية واضحة للمدنيين، ولاستدامة المساعدات الإنسانية في المستقبل.



من جملة الذخائر التي نقلتها الولايات المتحدة إلى إسرائيل أكثر من 5 آلاف قنبلة غير موجهة من طراز Mk82، وأكثر من 5400 قنبلة ذات رؤوس حربية من طراز Mk84 تزن ألفي رطل، وحوالي ألف قنبلة ذات قطر صغير من طراز GBU-39، وحوالي 3 آلاف قنبلة JDAM، التي تحوّل القنابل غير الموجهة إلى قنابل موجهة "ذكية"، وفقًا لقائمة داخلية للحكومة الأميركية للأسلحة التي وصفها المسؤولون الأميركيون لصحيفة وول ستريت جورنال.


google-playkhamsatmostaqltradent