اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

ماهى الحجامة ومدى قدرتها على علاج بعض الأمراض والإصابات؟

 ماهى الحجامة ومدى قدرتها على علاج بعض الأمراض والإصابات؟




ماهى الحجامة ومدى قدرتها على علاج بعض الامراض والإصابات؟

   كتب - مجدي الكومي

المستشار الإعلامي بموقع وجريدة الهرم المصري نيوز

متابعة - أمل سويلم

الثلاثاء 13 فبراير - 4:20 PM


فى بداية سلسلة حوارنا الصحفى فيما يدور حول العلاج لبعض الامراض والاصابات بالحجامة مع الاخصائين بمراكز نحو النجاح للحجامة بالمملكة العربية السعودية افادوا :

أن الحجامة هي إحدى الطرق التقليدية للعلاج تاريخها يمتد لآلاف السنين.

 وتعتمد هذه العملية على إزالة الدم المتكتل من مناطق محددة في الجسم بإستخدام كؤوس خاصة.

وترى العديد من الثقافات أن الحجامة تساعد في تحسين تدفق الدم وتخفيف الالتهابات وتحفيز عملية التئام الجروح.

 وتُستخدم الحجامة في علاج العديد من الأمراض والإصابات مثل آلام الظهر وآلام العضلات والمفاصل والصداع واضطرابات الجهاز الهضمي وعرق النسا.

حيث يتم وضع الكؤوس المصنوعة من الزجاج

 أو السيليكون على الجلد بالمنطقة المراد علاجها ويتم إنشاء فراغ داخل الكأس لسحب الدم إلى السطح. ومن الجدير بالذكر أن هذا الفعل يساعد في تحريك الدم المتكتل وتحسين تدفقه، مما يعزز عملية التئام الجروح ويخفف الإلتهابات وبالتالى زوال الآلم.





ومن الجدير بالذكر أيضاً انه في السنوات الأخيرة شهدت الحجامة تزايدًا في الإهتمام والشعبية وتستخدمها العديد من الأشخاص كإجراء تكميلي للعلاج التقليدي. ومع ذلك، لا تزال هناك  المزيد من الأبحاث العلمية لتحديد فعالية الحجامة وآلية تأثيرها على الجسم.


 الحجامة فعالة في تخفيف الألم وتحسين الدورة الدموية،  ويُنصح بشدة بالتشاور مع ممارس مؤهل قبل  الحجامة، حيث يمكن أن تكون لها آثار جانبية محتملة مثل آثار جلدية ونزيف خفيف.


في النهاية، يجب أن يتم اعتبار الحجامة كتقنية تكميلية للعلاج التقليدي، وينبغي الاعتماد على الأدلة العلمية الموجودة والاستفادة من مزاياها  وتوجيه من الخبراء الصحيين المؤهلين.

google-playkhamsatmostaqltradent