اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

إيداع ام بالإسماعيلية بمستشفى نفسية وطفليها بدار الرعاية الاجتماعية

 إيداع ام بالإسماعيلية بمستشفى نفسية وطفليها بدار الرعاية الاجتماعية






طاهر فتحي 


 قررت النيابة العامة إيداع طفلين بإحدى دور الرعاية الاجتماعية المناسبة بمحافظة الإسماعيلية حفاظًا على استقرار مستقبلهم الدراسي مع تقديم كافة أوجه الرعاية اللازمة لهما. وكذلك إيداع الام قيد الملاحظة الطبية بمستشفى العباسية للصحة النفسية لحين تعافيها، تمهيداً لإعادة لم شمل الأسرة.



يأتي ذلك في إطار تعليمات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة الاستجابة للشكاوى والاستغاثات العاجلة، وذات الطابع الإنساني والبعد الاجتماعي، مع تكثيف جهود حماية الأفراد والأسر من المخاطر وتقديم الدعم اللازم لهم، وذلك في إطار توجيهات واهتمام القيادة السياسية بحماية وتحسين جودة حياة كبار السن وتذليل التحديات التي يواجهونها، والعمل على تحسين جودة الخدمات المقدمة لهم، وكذا الحفاظ على حقوق الأطفال وتوفير معيشة لائقة لهم.



 حيث أن منظومة الشكاوي الحكومة بمجلس الوزراء كانت قد استقبلت شكوى المواطنة ن. م. أ المقيمة بمحافظة الإسماعيلية، ملتمسة خلالها إيداع أبنائها الاثنين بإحدى دور الرعاية الاجتماعية المناسبة، حيث أنها منفصلة عن زوجها، مُدعية إصابتها بمرضٍ نفسي يجعلها دائمة التعدي عليهما وإيذائهما دون شعورها بذلك، وأفادت بأنها تتجول بهما في شوارع محافظة القاهرة دون رعاية مع عدم توفير حياة مستقرة لهما، وبما يزيد من إحتمال تعرضهما للخطر.

 


و على الفور تم التواصل مع المسئولين بوزارة التضامن الاجتماعي، وقام فريق التدخل السريع المركزي بالوزارة بسرعة الانتقال لمحل تواجد المواطنة وأبنائها وإصطحابهم لقسم شرطة السيدة زينب، وتم تحرير محضر بالواقعة.



حيث قررت النيابة العامة إيداع  الأبناء بإحدى دور الرعاية الاجتماعية المناسبة بمحافظة الإسماعيلية

 حفاظًا على استقرار مستقبلهم الدراسي مع تقديم كافة أوجه الرعاية اللازمة لهما. كما قررت النيابة العامة أيضاً إيداع المواطنة قيد الملاحظة الطبية بمستشفى العباسية للصحة النفسية لحين تعافيها تمهيداً لإعادة لم شمل الأسرة.


 

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الاستجابات تأتي ضمن الجهود المتنوعة والمستمرة التي تقوم بها الوزارات والمحافظات والهيئات الحكومية المختلفة وباقي مؤسسات الدولة للتفاعل الجاد مع شكاوي واستغاثات وبلاغات المواطنين، وفي إطار حرصها على القيام بواجبها لمواجهة التحديات وتخفيف المعاناة عن المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم في مختلف المجالات.

google-playkhamsatmostaqltradent