اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

البرتغال يفوز بثلاثية نظيفة على نظيره منتخب تركيا

 البرتغال  يفوز بثلاثية نظيفة على نظيره منتخب تركيا





كتب - هشام علام 


فى مباراة مثيرة حقق منتخب  البرتغال فوزا مستحقا بثلاثية نظيفة على نظيره منتخب تركيا  اليوم  على ملعب سيجنال إيدونا بارك بمدينة دورتموند الألمانية، فى الجولة الثانية من المجموعة السادسة لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو ألمانيا ٢٠٢٤ "



افتتح التهديف لصالح منتخب البرتغال برناردو سيلفا في الدقيقة ٢١ بعد عرضية أرضية ومحاولة فاشلة من مدافع تركيا للتصدي للكرة.





وجاء الهدف الثاني لمنتخب البرتغال بنيران صديقة فى الدقيقة ٢٩ بعد خطأ فادح من مدافع منتخب تركيا سامت أكايدين الذي أعاد الكرة بالخطأ إلى حارس المرمى  مما أدى إلى دخولها المرمى كهدف عكسى.



وانتهى الشوط الأول بهدفين دون مقابل لصالح منتخب البرتغال.


كان منتخب البرتغال هو الأفضل في الشوط الأول ولعب بندية وبقوة هجومية كبيرة أمام تركيا. واستغل البرتغال الضعف الدفاعي الكبير لمنتخب تركيا.



أما منتخب تركيا فتكررت نفس الأخطاء الدفاعية فى المباراة السابقة والتركيز على قلب الملعب وترك المساحات على الأطراف.



وهناك فرق كبير بين مدافعي تركيا ومدافع البرتغال بيبى ذو ٤١ عاما الذى لديه الخبرة التي  تمكنه من قراءة الملعب والكرة، وقدم مباراة جيدة جدا تناسب تاريخه الطويل.





وفي الشوط الثاني واصل منتخب البرتغال اللعب بهجومية كبيرة مما أدى لإحراز الهدف الثالث عن طريق برونو فيرنانديز بعد عرضية رائعة من رونالدو في الدقيقة ٥٦، وكان رونالدو في مواجهة حارس تركيا وكان يمكن أن يسجل لكنه فضل أن يمرر الكرة لبرونو وهذه هى شخصية القائد الكبير الذي  يفكر في المجموع بدلا من الفردية.



وانتهت المباراة بتأهل منتخب البرتغال بالصدارة إلى ثمن النهائي بعد الفوز على تركيا بثلاثية نظيفة.



وكان أداء منتخب تركيا باهتا وغير مبرر فهو لم يلعب بالتشكيلة المثالية وكان هناك الكثير من الغيابات والاصابات ولم يتم معالجة الأخطاء الدفاعية السابقة وغياب الحارس  الأساسي أثر على أداء الفريق أيضا. 



وكان يتمنى منتخب تركيا أن ينهى العقدة البرتغالية ويفوز باللقاء ، فمباراة اليوم هى العاشرة فى تاريخ مواجهات الفريقين وحقق البرتغال الفوز الثامن على منتخب تركيا.

google-playkhamsatmostaqltradent