اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

منتخب إيطاليا يدافع عن اللقب بالفوز ١/٢ على ألبانيا

 منتخب إيطاليا يدافع عن اللقب بالفوز ١/٢ على ألبانيا 





كتب: هشام علام 


فاز منتخب إيطاليا صاحب اللقب بهدفين مقابل هدف وحيد على منافسه منتخب ألبانيا اليوم فى تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب  " سيجنال إيدونا بارك " فى دورتموند ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية من دور المجموعات لبطولة أمم أوروبا يورو ٢٠٢٤.

سجل منتخب ألبانيا هدفاً  مبكراً فى الدقيقة الأولى من الشوط الأول بعد تسديدة قوية من نديم باجرمى من داخل منطقة الجزاء على يسار الحارس دوناروما.

وتعادل منتخب إيطاليا في الدقيقة ١١ بعد عرضية من لورينزو بيليجريني داخل منطقة الجزاء وقابلها أليساندرو باستوني  برأسية قوية.

وسدد هدف التقدم للمنتخب الإيطالي نيكولو باريلا بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة ١٦.

وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخب إيطاليا على ألبانيا بهدفين مقابل هدف وحيد.

فى الدقيقة ٩٠  كادت ألبانيا ان تسجل هدف ثاني في اللحظات الأخيرة وتقلب الطاولة بعد أن ارتطمت الكرة بجسد حارس إيطاليا دوناروما، ويعود ذلك إلى مغامرة المنتخب الإيطالي بالنتيجة في الشوط الثاني وعدم محاولة تغييرها بالهجوم وخلق الفرص. 

وبصفة عامة لعب منتخب إيطاليا كرة جماعية النجم الأوحد وهو الفريق، وكان هناك استحواذ جيد للكرة وانتشار جيد.

تمثلت المنظومة الهجومية للمنتخب الإيطالي في اللاعب سكاماكا وهو لاعب جيد جدا يمثل ضغط قوى على مدافعى الخصم وهو أيضا صياد جيد داخل منطقة الجزاء للكرات العرضية.

و حصل لاعب منتخب إيطاليا فيديريكو كييزا على جائزة رجل المباراة.

لفت نظرى تشجيع جماهير ألبانيا لمنتخب بلادهم رغم خسارة اللقاء، وهذا يدل على العلاقة الوطيدة بين المنتخب والجماهير عندما يقف الجمهور خلف المنتخب فى الخسارة والتعثر قبل الفوز والتأهل ، فالمساندة الجماهيرية مهمة جداً.

google-playkhamsatmostaqltradent