اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

غرفة السياحة تنفي علاقتها بحجاج تأشيرة الزيارة

غرفة السياحة تنفي علاقتها بحجاج تأشيرة الزيارة 





طاهر فتحي 


في ضوء أزمة الحجيج المصري وما تعرض له الحجاج هذا العام كشفت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، عن أن شركات السياحة المصرية المنظمة لرحلات الحج لا علاقة لها بالمواطنين الذين سافروا لأداء الحج هذا العام من خلال تأشيرات الزيارة.




حيث أعربت عن أسفها وحزنها العميق لحالات الوفاة بين الحجاج سواء النظاميين الرسميين أو غيرهم، كما تقدمت الغرفة نيابة عن قطاع السياحة بأسره بالعزاء إلى أسر الحجاج المتوفيين.






من جانبها وفي بيان لها اليوم اعلنت الغرفة،  أنها تتابع الأخبار المتداولة عن تلك الأعداد التي سافرت للحج بتأشيرات الزيارة غير المسموح لها أساسًا بأداء الحج طبقًا للقوانين والضوابط السعودية، وتتابع أيضًا سوء الفهم لدى البعض للربط بين هذه الحالات وشركات السياحة للإيحاء دون علم أو من خلال معلومات مغلوطة أن شركات السياحة هي المسؤولة عن تلك الرحلات لتلك الأعداد، أو أن الشركات مسؤولة عن سفرهم وأدائهم للحج وهو ما يخالف الحقيقة تمامًا.




هذا وقد أكدت الغرفة أن  شركات السياحة تقوم بتنظيم رحلات الحج طبقًا لضوابط صارمة تضعها وزارة السياحة والآثار، وتمنع تلك الضوابط تنظيم رحلات الحج إلا بالتأشيرات النظامية المخصصة للحج السياحي فقط، ويتعرض من يخالف تلك الضوابط لعقوبات مشددة.



و أن تأشيرات الزيارة لا تسمح لحاملها بأداء الحج، وحذرت مبكرًا من خطورة تلك الخطوة، وبثت آراء موثقة لعدد من العلماء والمشايخ يشرحون رأي الدين في أداء فريضة الحج بتأشيرة الزيارة ويحذرون من تلك الخطوة، وفي مقدمتهم الدكتور سعد الدين الهلالي والدكتور أحمد ترك، إمام مسجد النور، وعدد من العلماء والشخصيات العامة.

google-playkhamsatmostaqltradent