اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

صربيا تتعادل مع سلوفينيا وتعود من الموت برأسية يوفيتش

صربيا تتعادل مع سلوفينيا وتعود من الموت برأسية يوفيتش






كتب - هشام علام 


في مباراة مثيرة تعادل منتخبا سلوفينيا

 و صربيا إيجابيا بهدف لمثلهما اليوم على ملعب "فيلتينس أرينا" ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة من منافسات بطولة أمم أوروبا 

"يورو ألمانيا ٢٠٢٤ ".



سيطر التعادل السلبى على أحداث الشوط الأول، وكان شوطاً خسر فيه الطرفان إحراز الأهداف.


خيب أداء المنتخب الصربى كل التوقعات في الشوط الأول فلم نجد الشراسة التى كنا نعهدها، ولم يتمكن الصرب من المرور من العمق واعتمدوا على الأطراف لبناء الهجمة. وتعد صربيا على مستوى الاسماء أعلى بكثير من الأداء المتواضع ولو أستمر اللعب بنفس الطريقة فلن يتمكن الصرب من الفوز.





أما أداء سلوفينيا فتميز بالجماعية والتنوع في اللعب و استخدام الكرات القصيرة المتحركة، وكان منتخب سلوفينيا أكثر تحكما وسيطرة وجمالية على مستوى اللعب. وأجبر حسن انتشارهم الصرب على اللعب على الأطراف والكرات الطويلة العشوائية.



فى الدقيقة ٦٩ من زمن الشوط الثاني افتتح جان كارنيتشنيك التهديف لصالح منتخب سلوفينيا واحرز أول أهدافه مع سلوفينيا والهدف رقم ٥٠٠ فى بطولة اليورو.



وتعادل منتخب صربيا فى الدقيقة ٩٠+٥ عن طريق لوكا يوفيتيتش الذى أعاد المنتخب الصربى من الموت.



وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف بلا غالب ولا مغلوب فى تاسع مواجهات الفريقين، ويعد هذا الهدف هو الأكثر تأخرا فى بطولة أمم أوروبا دون احتساب الأشواط الإضافية.



أجاد منتخب سلوفينيا كل شيء فى المباراة ولكن هفوة من الحارس اوبلاك قد تدفعهم الثمن غاليا، وكان يجب عليهم إحراز هدف فى الشوط الأول لتأمين موقفهم.





وفى الشوط الثاني تحسن أداء المنتخب الصربى ولكن الإمكانيات التى يملكها لاعبى صربيا لم يتم توظيفها بالشكل الذي يخدم الفريق وهذه مشكلة تدريبية حيث لم يستطع المدرب الاستفادة من لاعبيه المميزين.



يحتل منتخب سلوفينيا المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد نقطتين من التعادل مع الدانمارك وصربيا.



وعلى الجانب الآخر يحتل منتخب صربيا المركز الرابع في جدول ترتيب المجموعة الثالثة بنقطة واحدة.

google-playkhamsatmostaqltradent