اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

مراجعات الوزارة للثانوية العامة تؤكد أهمية دور المدرسة

مراجعات الوزارة للثانوية العامة تؤكد أهمية دور المدرسة 





 طاهر فتحي 


مواصلة وزارة التربية والتعليم بمختلف محافظات الجمهورية تقديم المراجعات النهائية المجانية لطلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية حتى نهاية الامتحانات بداية من شهر مايو الماضي بناء على توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم وإقبال الطلاب فى جميع المحافظات على المراجعات النهائية المجانية لشهادة الثانوية العامة بشكل غير مسبوق  من قبل الطلاب بشهادة الوزارة.



هو مؤشر واضح يؤكد دور المدرسة وأهمية المعلم حيث لا يمكن الاستغناء عن المدرسة بأي شكل من الأشكال مهما تعددت المنصات التعلمية وتطورت انظمة التعلم عن بعد فالتفاعل المباشر بين الطلاب والمعلمين أساس عملية التعلم .






الأمر الذي يستوجب على الوزارة أن تعيد المدرسة إلى سابق عهدها وتعيد للمعلم قيمته وللمدرسة دورها وتحارب بشتى الطرق والوسائل غياب الطلاب التي انتشرت في جميع مراحل التعليم الحكومي.



كما أنها رسالة خاصة إلى أولياء الأمور والطلاب أنفسهم تؤكد أهمية دور المدرسة وأهمية المعلم وتناشدهم بعدم الانصياع لرغبات البعض من المعلمين ممن يسؤون الى أنفسهم من أجل تحقيق مصالح شخصية على حساب الطلاب وأولياء الأمور.



وحيث ان الوزارة تحرص على تقديم خدمة تعليمية متميزة لجميع الطلاب بهدف تحقيق أقصى درجات التحصيل الدراسي والتخفيف عن كاهل الأسرة المصرية انطلاقا من مسئولية الوزارة الأصيلة في التمكين العادل لجميع الطلاب من تحقيق نواتج التعلم بكافة مستوياتها و تقدم المراجعات النهائية لطلاب شهادة الثانوية العامة  مجاناً، بجميع الشعب العلمية والأدبية فالمدرسة تقدم خدماتها مجانية طوال العام الدراسي .





 من هنا يجب على وزارة التربية والتعليم أن تضع في أولويات عملها اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لعودة المدرسة لسابق عهدها ومحاربة غياب الطلاب وخاصة طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية مع بداية عام دراسي جديد حتى تعود العملية التعليمية لمكانها الصحيح.

google-playkhamsatmostaqltradent