اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

شبين القناطر تستغيث بمعالي المحافظ المهندس أيمن عطية

شبين القناطر تستغيث بمعالي المحافظ      السيد المهندس أيمن عطية


شبين القناطر تستغيث بمعالي المحافظ السيد المهندس أيمن عطية




   محافظة القليوبية 

شبين القناطر تستغيث بمعالي المحافظ السيد المهندس أيمن عطية

كتب - عماد الدين محمد 


في ظل الإهتمام الشامل من الدولة وبتوجيهات

 من فخامة السيد رئيس الجمهورية 

عبد الفتاح السيسي 

بتوفير حياة كريمة للمواطنين .


سكان خط شبين القناطر

  قليوب - القاهرة 

 يستغيثون بالسيد المهندس أيمن عطية 

 محافظ القليوبية 


ويرفعون الأمر لسيادته وكلهم أمل في الله ثم سيادته بتوفير وسائل نقل عامة وأدمية لسكان خط شبين القناطر 

 قليوب - القاهرة .



وتجدر الإشارة إلى إنعدام شبه تام للمواصلات العامة بهذا الخط على الرغم من وجود كثافة سكانية من العاملين بكافة المصالح الحكومية والقطاع الخاص وطلاب المدارس والجامعات على هذا الخط .





وعندما نتجول على هذا الخط وخاصة في أوقات ذهاب المواطنين والطلاب لعملهم وجامعتهم نجد مأساة يومية متكرر على كافة محطات الخط المختلفة وتكدس بصورة مأساوية بداية من 

( شبين ، كفر شبين ، طحا نوب ، كفر طحا نوب  الزهويين ، نوى، رماده ) 

ناهيك عن العزب الصغيرة التابعة لتلك القري ما يجعل الذهاب أو العودة مأساة بكل ما تحمله من معاني ويمكن للسادة المسؤولين التأكد من ذلك في الصباح على الخط ولا سيما في العودة وتكدس المواطنين في موقف كلية الزراعة من الموقف وحتى أسفل كبري أحمد عرابي اتجاه مستشفى النيل لنجد تكدس المواطنين على طول الطريق على أمل العثور على وسيلة نقل لعودتهم ترحمهم من ساعات الإنتظار الطويلة.



ومع وصول أول وسيلة بعد طول الإنتظار  تحدث الكوارث تحرش وسرقات ومشاكل بين المواطنين لآن ركوب السيارة يكون عبارة عن صراع ومعاناة تنتج عنها أخلاق الزحام الذي تفرضها علينا وللأسف ندرة وسائل النقل .





- عربات السرفيس والمكروباص 

وهنا تكمن المشكلة الكبرى حيث نجد ندرة في تلك الوسائل مع تحكم أصحاب السيارت في خط السير وتقسيم المسافة على ثلاث مراحل ( شبين ، قليوب  - قليوب ، الدائري - الدائري شبرا الخيمة أو كلية الزراعة) وأثناء العودة ( كلية الزراعة - نوى أو الزهويين أو طحا نوب )

لزيادة ربحهم على حساب معانات المواطنين من محدودين الدخل ، مع مراعاة إتجاه الكثيرين منهم إلى التعاقد مع المصانع والشركات دورات لنقل العمال  ما ينتج عنه عدم وجود الكثير من تلك السيارت لخدمة ركاب الخط .



والسؤال  الذي يطرح نفسه ومنذ مدة طويلة أين وسائل النقل العام الأدمية والمستمرة لهذا الخط ؟



لذا نتقدم للسيد المحافظ طالبين وضع حد لتلك المأساة وتوفير وسائل نقل عامة وأدمية ومستمرة لسكان هذا الخط الذي عانى ومازال ولمدة سنوات طويلة من عدم وجود تلك الوسائل وتحكم وجشع سائقي سيارت السرفيس .

google-playkhamsatmostaqltradent