اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

وزير الخارجية يستقبل كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية

 وزير الخارجية يستقبل كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية 




متابعة - اشرف ايوب سيدهم 


استقبل السيد د. بدر عبد العاطي

 وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج

 السيدة سيجريد كاخ

 كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة وذلك بمقر وزارة الخارجية.



هذا وقد اعرب السيد وزير الخارجية والهجرة خلال اللقاء عن ترحيبه بالمسئولة الأممية، مؤكداً على انفتاح مصر على التعاون والتنسيق معها لتطبيق قرار مجلس الأمن رقم ٢٧٢٠ لضمان الدخول السريع للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة دون عوائق، ولرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني الذى بات يواجه كارثة إنسانية حقيقية وغير مسبوقة.





كما أعرب الوزير  عن انزعاج وقلق مصر الشديدين من الوضع الإنساني الكارثي في القطاع عقب مرور ١٠ أشهر من الاستهداف والعدوان الإسرائيلى الممنهج ضد الفلسطينيين، في ظل انتهاكات واسعة النطاق للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.



كما وأوضح  وزير الخارجية أكد للمسئولة الأممية أن مصر لم تدخر جهداً منذ بدء الحرب في سبيل العمل على ضمان تدفق المساعدات الإنسانية لغزة من خلال معبر رفح، إلا أن التصعيد العسكري في مدينة رفح وسيطرة إسرائيل على الجانب الفلسطينى من المعبر، أدى إلى تعليق إدخال المساعدات، مشدداً على ضرورة انسحاب القوات الإسرائيلية من مدينة رفح الفلسطينية وتشغيل المعبر من قبل السلطة الفلسطينية.



هذا وقد طالب الدكتور عبد العاطى المنسقة الأممية بتحديد التحديات والمعوقات التى تحول دون دخول وتوزيع  المساعدات الإنسانية داخل قطاع غزة وتطوير الحلول الهادفة لإنفاذها وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم ٢٧٢٠.

google-playkhamsatmostaqltradent