اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

العالم المظلم وما يدور بداخله

الصفحة الرئيسية

 العالم المظلم وما يدور بداخله 






العالم المظلم وما يدور بداخله 

  كتبت - ندى بسيوني 



مؤخرا انشترت بعض المواقع التي سببت كثيرا من المتاعب والألم للعالم ،سواء كانت من مستخدميها او من حولهم لان اضرارها تعم عالجميع ،ومن اشهر المواقع التي انتشرت في اخر فترة موقع يسمى باالدارك ويب او الإنترنت المظلم ،يطلق عليه العديد من الأسماء ،وفي هذا المقال شرح توضيحي عن الموقع بكل ما يتضمنه.



ماهو الدارك ويب او ما يسمى في بعض المواقع بالإنترنت المظلم ،الويب المظلم هو المحتوى المخفي من الشبكة العنكبوتية والتي نعتقد أننا نطلع على جميع محتواها !وفي الحقيقه نحن مخطئون،يشكل الانترنت المظلم جزءًا كبيرًا جدا من الشبكه العنكبوتيه ،ويحتوي أيضا على اضعاف المحتوى الذي يمكن لأي متصفح عادي الإطلاع عليه من خلال شبكة الإنترنت التي تصلها من جهازك الشخصي.




وايضا يتم اتفاق الملايين سنوياً على عالم الدارك ويب ،حيث تحتوي على جميع ما يعد محظوراً بداخل الشبكه العنكبوتيه التي تقوم بتصفحها كل صباح.

لقد لاقت الاسواق التجاريه علي الإنترنت المظلم (Dark net Markets) تغطية إعلامية كبيرة ،حيث تواجدت العديد من السلع غير المشروعه من خلاله ،الامر اللذي يصيب البعض بالجنون.بدات شعبية موقع "سيلك رود" ثم استولت عليها السلطات القانونية حيث توجد ايضا العديد من الاسواق التي تبيع البرمجيات المحظورة وحتى الاسلحة .



واجريت العديد من الدراسات على أنواع متعددة من السلع و من ضمنها المخدرات ،لمعرفة ما الذي يجعلها متاحة بهذه الاسعار وبهذه الطريقة عبر الانترنيت المظلم.



بخلاف ما سبق ذكره من التجاوزات التي ذكرت على الانترنت المظلم ،توجد هناك مواقع خاصة للتصيد والاحتلال ،بالإضافة الى عدد مهول من البرامج الضارة والتي يمكنها ان تقوم بإتلاف جهازك او سرقة واختلاس بياناتك بمجرد الدخول إلى احدها او القيام بفتح احدى النوافذ المنتشرة التي ستظهرلك اثناء التصفح.



يوجد ايضا متصفح يسمي ب متصفح تور (Tor)،قام فريق Several.com بالعديد من الأبحاث و الدراسات لتوفير الإجابات المناسبة للمستخدمين. الويب المظلم أو الدراك ويب هو محتوى الشبكة العنكبوتية الموجود بالخفاء و الذي يحتاج للعديد من البرمجيات حتى يتمكن المستخدم من الوصول اليه.



 ما علاقة تور في الأمر؟

المهم عند الفكير في دخول هذا العالم هو التفكير والتجهيز، نقصد هنا بالتجهيز أخذ الإحتياطات اللازمة فيما يتعلق بالأمان والحماية قبل التفكير في الدخول إلى هذا العالم. إن الضرر الكبير الناتج عن دخوله سيجعلك تفكر آلاف المرات إذا كنت جاهزًا بنسبة 100% لحماية بياناتك و لتجنب المسائلة القانونية.



يعتبر متصفح تور بمثابة جواز السفر الذي يتيح لك الدخول إلى عالم الويب المظلم

 و غيره من فئات الويب الموجودة عبر الشبكة العنكبوتية.



تحميل متصفح تور

للتأكد من أن بياناتك خاصة ولا يمكن لأي شخص الوصول إليها، يعد تنزيل متصفح Tor، يمكنك القيام به بسهولة؛ الخطوة الأولى التي يجب عليك اتخاذها هي تنزيل متصفح تور من الموقع الرسمي. بمجرد الانتهاء من التثبيت، انقر فوق "إنهاء" وستتمكن من الوصول إليه لأول مرة. 

هناك حوار إعداد سيرشدك على طول الطريق. إذا كنت متصلاً بخادم وكيل فستحتاج إلى النقر فوق زر التكوين لفتح الإعدادات.




بمجرد الانتهاء من ذلك، لن يكون المتصفح جاهزًا لاستخدامه على الفور؛ بل ستحتاج إلى بضع دقائق لإنشاء اتصال. 

و بعد ذلك، ستتمكن من استخدامه على الفور. 

إنه سهل الاستخدام، على غرار أي متصفح ويب آخر، لذلك ستتعرف عليه بسرعة.




إذا لم تتمكن من الوصول إلى موقع الويب الخاص بهم، فيمكنك استخدام شبكة افتراضية خاصة VPN، حيث ستقوم الشبكة الافتراضية الخاصة VPN بإخفاء معلوماتك عن مزودي الشبكة لتجنب أي مشاكل إذا تم حظر Tor في البلد الذي تتواجد فيه. من الأفضل اتخاذ هذه الخطوة الإضافية إذا قررت اتخاذ جميع تلك الإجراءات. لن تتمكن حتى شبكة الـ VPN من تسجيل ما تتصفحه على Tor وسيتم تغيير عنوان IP الخاص بك.



ايضا هناك موقع يسمي إكسبرس في بي إن ExpressVPN



يعمل إكسبرس في بي إن على إخفاء بياناتك بشكل تام و جعلك مجهول الهوية وجاهزًا للانطلاق في عالم الإنترنت المظلم، حيث يقع مقر الشركة في جزر فيرجن البريطانية (و التي ليست عضوًا في تحالف 5/9/14-عينًا) مع سياسة صارمة لعدم الاحتفاظ بالسجلات. لديها أكثر من 3000 خادم موزعة على 160 موقعًا في 94 دولة.




يتمتع إكسبرس في بي إن بمستوى تشفير عالٍ (تشفير من الدرجة العسكرية AES 256 بت) وله مفتاح إيقاف. بالإضافة إلى ذلك، تعد ExpressVPN واحدة من أسرع شبكات الفي بي إن، إن لم تكن أسرعها. مما يجعلها مناسبة جدًا لأنشطة التورنت والبث وللحماية الأساسية من سرقة البيانات من خلال عنوان الـ IP. سعره يعتبر مقبولًا مقارنة بشركات الفي بي إن التي تقدم خدمات الشبكات الافتراضية الخاصة.



هناك موقع اخر يسمي،نورد في بي إن NordVPN 


نورد في بي إن هو المفضل لدى الكثير من الناس. يقع مقر الشركة في بنما (والتي ليست ضمن تحالف 5/9/14 عينًا) مع سياسة صارمة لعدم الاحتفاظ بالسجلات. لديه أكثر من 5400 خادم موزعة على 59 دولة حول العالم.




يوفر نورد في بي إن خوادم P2P مخصصة لتسهيل تنزيل التورنت بأمان وبسرعة عاليتين، مما يجعله قابلًا للاستخدام للغاية. يمتلك NordVPN خوادم "Obfuscated" لدول الرقابة الجغرافية مثل الصين لتجاوز جدار الحماية العظيم . سعر نورد في بي إن أقل نسبيًا من إكسبرس في بي إن، مما يقوم بمنحه ميزة إضافية عندما يتعلق الأمر بالأسعار بالإضافة للحماية الأساسية من التسلل.




سيرف شارك Surfshark

يقع مقر سيرف شارك في جزر فيرجن البريطانية (و التي لا تعد عضوًا في تحالف 5/9/14-Eyes) مع سياسة عدم الاحتفاظ بالسجلات. لديه أكثر من 3200 خادم موزعة على أكثر من 65 دولة. يوفر تشفير 256 بت. وقد تم تحسين ميزة مفتاح القفل والعديد من الخوادم لأنشطة التورنت السريعة جنبًا إلى جنب مع خدمات الحماية من التسلل من خلال عناوين الـ IP .




 سيرف شارك يدعم عملاء P2P مثل BitTorrent و uTorrent بالإضافة إلى خدمات تشغيل البث.

google-playkhamsatmostaqltradent