اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

وزير قطاع الأعمال الإستثمار فى رأس المال البشري على رأس الاولويات

وزير قطاع الأعمال الإستثمار فى رأس المال البشري على رأس الاولويات





كتب - محمد سراج الدين شحاتة


خلال الإجتماع الثالث للجنة دراسة عمل الحكومة بالبرلمان والذى حضره اليوم المهندس محمد الشيمي

 وزير قطاع الأعمال العام

 عرض الوزير خلال إجتماع اللجنة رؤية الوزارة خلال المرحلة، المقبلة وأوضح سيادته أن الوزارة مستمرة فى تنفيذ سياسة ملكية الدولة وإشراك القطاع الخاص فى كافة مجالات النشاط الاقتصادى، وأشار سيادته أيضا أن الوزارة تضع فى عين الاعتبار بل وتوليه أهمية خلال المرحلة المقبلة الإستثمار فى رأس المال البشرى وتعزيز الحوكمة، وميكنة نظم العمل. 



وأكد وزير قطاع الأعمال العام أنه سيتم المتابعة الدورية لاداء الشركات والعمل على تطوير، السياسات التسويقية

 والذى من شأنه يؤدى لزيادة حجم المبيعات وكذا الصادرات. 



وأشار سيادته أنه سيتم التركيز خلال المرحلة فى تنفيذ برنامج تخطيط موارد المؤسسات ERP فى الشركات القابضة والتابعة لها، بهدف تحسين وميكنة نظم العمل بها، وأضاف الشيمى أن الوزارة مستمرة لتحسين الأستفادة من الأصول غير المستغلة وإستثمارها لتعظيم العائد منها، لتوفير التمويل اللازم لعدد من المشروعات الصناعية وسداد، المديونيات المستحقة على الشركات لتحسين الهياكل المالية لها.



أوضح المهندس محمد شيمي عددا من آليات العمل المتمثلة في إعادة الهيكلة الفنية للشركات من خلال التطوير التكنولوجي وإعادة التأهيل وتوطين صناعات جديدة وتعميق التصنيع المحلي وتحقيق قيمة مضافة للخامات المتاحة لدى الشركات، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص والاستفادة من خبراته الفنية وقدراته الإدارية والمالية. 



والتكنولوجية، وزيادة القدرة التنافسية للشركات والتوافق مع متطلبات الجودة وفتح أسواق جديدة وزيادة الصادرات

 إلى جانب تحسين نتائج أعمال الشركات والاستغلال الأمثل للطاقات الإنتاجية والأصول غير المستغلة، وتحسين بيئة العمل ووضع برامج تدريبية للعمالة وتعزيز الحوكمة والرقابة والإفصاح.



وحرص المهندس محمد شيمي على الإجابة عن الأسئلة والاستفسارات المطروحة من قبل السادة النواب أعضاء اللجنة بشأن الجانب الخاص بوزارة قطاع الأعمال العام في برنامج عمل الحكومة الجديدة.

google-playkhamsatmostaqltradent