اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

تعليق رحلات الخطوط الجوية الأردنية إلى العاصمة بيروت

الصفحة الرئيسية

 تعليق رحلات الخطوط الجوية الأردنية إلى العاصمة بيروت




طاهر فتحي 


على خلفية"التطورات الحالية" في منطقة الشرق الأوسط.والمخاوف من نشوب حرب تُشعل لبنان، باتت أقرب إلى الواقع من أي وقت مضى، وذلك بعدما منح مجلس الوزراء الأمني المصغر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت تفويضا "لاتخاذ قرار بشأن طريقة الرد على حزب الله .أعلنت الخطوط الجوية الأردنية، تعليق رحلاتها إلى العاصمة بيروت اليوم الإثنين وغد الثلاثاء حسب ما أفادت به قناة

 "القاهرة الإخبارية".




كم أعلن عدد من شركات الطيران ومن ضمنها فيها لوفتهانزا والخطوط الجوية السويسرية ويورو وينغز، الاثنين 

(29 يوليو 2024) تعليق رحلاتها الجوية إلى العاصمة اللبنانية ليومين، "كإجراء احترازي" بسبب "التطورات الحالية"

 في منطقة الشرق الأوسط.



وفي سياق متصل ألغت شركة طيران صن إكسبرس للرحلات منخفضة التكاليف ومقرها تركيا، وشركة إيه. 

جيت التابعة للخطوط الجوية التركية وشركة طيران إيجه اليونانية والخطوط الجوية الإثيوبية وشركة طيران الشرق الأوسط رحلات كان من المقرر وصولها إلى بيروت اليوم الاثنين، بحسب موقع فلايت رادار 24.



يأتي ذلك على خلفية الهجوم الصاروخي الذي وقع يوم السبت واستهدف ملعبا لكرة القدم في بلدة مجدل شمس الدرزية في مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل وأسفر عن مقتل 12 طفلا وشابا تتراوح أعمارهم بين 10 و20 عاما.


مما أدى إلى أن  مجلس الوزراء الأمني المصغر بإسرائيل يقوم بمنح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت تفويضا "لاتخاذ قرار بشأن طريقة الرد على حزب الله وتوقيته"، كما جاء في بيان صدر عقب اجتماع مجلس الوزراء .



وتجدر الإشارة إلى أن مطار بيروت الدولي أو مطار رفيق الحريري هو المطار الوحيد في لبنان. وكان قد جرى استهدافه في الحرب الأهلية في البلاد وفي حروب سابقة مع إسرائيل منها آخر حرب دارت بين حزب الله وإسرائيل في عام 2006.والمخاوف من نشوب حرب تُشعل لبنان، باتت أقرب إلى الواقع من أي وقت مضى .

google-playkhamsatmostaqltradent