اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

قصور الثقافة تختتم الملتقى 17 لشباب المحافظات الحدودية

قصور الثقافة تختتم الملتقى 17 لشباب المحافظات الحدودية


قصور الثقافة تختتم الملتقى 17 لشباب المحافظات الحدودية



كتب - فادي دسوقي سعيد


اختتمت فعاليات الملتقى الثقافي السابع عشر لشباب المحافظات الحدودية

 "أهل مصر"

 والذي نظمته الهيئة العامة لقصور الثقافة برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو

 وزير الثقافة

 في مدينة سانت كاترين الملتقى الذي أقيم تحت شعار "يهمنا الإنسان"

 شهد حضور 110 من الشباب والفتيات من محافظات شمال وجنوب سيناء أسوان، الوادي الجديد، مطروح، البحر الأحمر، فضلًا عن شباب من الأسمرات بالقاهرة، واستمر من 27 يوليو حتى 2 أغسطس الجاري.



كما حضر حفل الختام الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتورة حنان موسى رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، وأمل عبد الله، رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي، واللواء طلعت العناني، مستشار محافظة جنوب سيناء للمشروعات، وأحمد يسري، مدير عام ثقافة الشباب والعمال والمشرف التنفيذي للملتقى، إلى جانب عدد من القيادات الثقافية والتنفيذية والمجتمع المحلي.



وبدأت الفعاليات بجولة في المعرض الفني الذي أبرز أعمال الورش الفنية والحرفية مثل الخيامية، الأركيت، النقش على النحاس، النحت على الصدف، وغيرها. 



ثم تلا ذلك عرض فيلم توثيقي عن حصاد الملتقى، وعرض فيلم آخر لورشة التصوير الفوتوغرافي، بجانب عرض مسرحي وقصائد شعرية نتاج ورش الشعر والقصة.



وفي كلمته، نقل الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف تحيات وزير الثقافة، وأشاد بتنوع الشباب وثقافتهم الغنية، معبراً عن دعم الوزارة لجهود الملتقى التي تسهم في تعزيز العدالة الثقافية وتوفير فرص جديدة للشباب في المناطق الأكثر احتياجًا، كما قدم الشكر للواء خالد مبارك

محافظ جنوب سيناء، وجميع القائمين على الملتقى من هيئة قصور الثقافة.



ومن جانبها، أعربت الدكتورة حنان موسى عن فخرها بإبداعات الشباب، مشددة على أهمية استثمار طاقاتهم عبر مشروعات محلية، ومؤكدة أن الأفضل منهم سيتم الاستعانة بهم في المشاريع المستقبلية.



أما اللواء طلعت العناني، فقد أشاد بالفعالية التي تساهم في تثقيف ودعم الشباب من المحافظات الحدودية، داعيًا المشاركين إلى نقل تجربتهم إلى أصدقائهم في مناطقهم.



واختتمت الفعاليات بتكريم المشاركين والمدربين والإدارات المعاونة، تقديرًا لجهودهم وإسهاماتهم المميزة. 



يُذكر أن مشروع "أهل مصر" هو مبادرة رئاسية تسعى لتعزيز الوعي، والانتماء ورعاية الموهوبين، وتحقيق العدالة الثقافية من خلال برامج متعددة تستهدف الشباب والأطفال في المحافظات الحدودية.

google-playkhamsatmostaqltradent