اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

شركات الطيران العالمية توقف رحلاتها لاسرائيل

الصفحة الرئيسية

شركات الطيران العالمية توقف رحلاتها لاسرائيل 


شركات الطيران العالمية توقف رحلاتها لاسرائيل



طاهر فتحي 


في ضوء تطور الأحداث الإسرائيلية الاخيره والصراع المتواجد في منطقة الشرق الأوسط اعلنت كبرى شركات الطيران الأمريكية والعالمية أنها قد ألغت رحلاتها إلى إسرائيل ومنها شركات دلتا ويونايتد إيرلاينز ولوفتهانزا الألمانية والخطوط الجوية النمساوية وخطوط بروكسل الجوية وإير إنديا.



كما أعلنت شركة الخطوط الجوية الإيطالية أنها علقت رحلاتها من وإلى تل أبيب بسبب التطورات الجيوسياسية في الشرق الأوسط ولضمان سلامة ركابها وطواقمها، وذلك حتى ٦ أغسطس.



من جانبها كشفت صحيفة 

«جيروزاليم بوست» الإسرائيلية أن عملاق شركات الطيران الأمريكية دلتا أعلنت إيقاف رحلاتها بين مطار جون إف كينيدي الدولي في نيويورك وتل أبيب حتى الجمعة 9 أغسطس  بسبب الصراع المستمر في المنطقة، وألغت عدد من شركات الطيران رحلاتها أو أوقفتها

 في الوقت الذي تستعد فيه إسرائيل لتلقي رد من إيران نتيجة لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس على أراضيها، ورد آخر من حزب الله نتيجة لاغتيال القيادي في الحزب فؤاد شكر.



الجدير بالذكر أن  موقع تتبع حركة الطيران العالمية «فلايت وير» رصد من جانبه على خلفية تصريحات شركات الطيران خلو سماء الأراضي المحتلة من رحلات الطيران، حيث لم تظهر في سماء إسرائيل إلا ثلاثة طائرات مغادرة.

google-playkhamsatmostaqltradent