اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

وزير الثقافة يجتمع مع رؤساء الهيئات والقطاعات بالوزارة

وزير الثقافة يجتمع مع رؤساء الهيئات والقطاعات بالوزارة


وزير الثقافة يجتمع مع رؤساء الهيئات والقطاعات بالوزارة


كتب - فادي دسوقي سعيد


اجتمع الدكتور أحمد فؤاد هنو

وزير الثقافة

برؤساء الهيئات والقطاعات التابعة للوزارة في اجتماع موسع لمناقشة عدد من الملفات الاستراتيجية الحيوية، بالإضافة إلى استعراض المقترحات المتعلقة بالرؤية الاستثمارية الجديدة للوزارة. 



وخلال الاجتماع، قدمت الوزارة عرضًا تقديميًا مفصلًا للرؤية الاستثمارية

التي تهدف إلى تحقيق أقصى استفادة من الأصول المادية وغير المادية التي تملكها بما يسهم في تعزيز دور الوزارة في نشر الثقافة والفنون، تركز الرؤية على تنمية موارد الوزارة وتعزيز الاقتصاد الإبداعي من خلال الشراكات مع المؤسسات والهيئات المحلية والدولية في المجال الثقافي، بالإضافة إلى تشكيل فريق عمل متخصص لمتابعة تنفيذ الرؤية بالتنسيق مع جميع هيئات وقطاعات الوزارة.



وأكد الوزير على أهمية اعتماد أساليب التسويق الحديثة للمنتجات الثقافية والعمل على إقامة شراكات متعددة مع الهيئات الدولية والرعاة، فضلاً عن فتح آفاق التعاون مع مؤسسات التنمية الثقافية والفنية، كما شدد على وضع خطة تسويقية شاملة تستهدف الحرف التراثية والتقليدية والفنون التشكيلية، بالإضافة إلى المنتجات الثقافية الأخرى.



حيث شدد الوزير على أهمية التنسيق الكامل بين القطاعات في التحضير للأنشطة والفعاليات الثقافية، لضمان تنفيذها بالشكل الأمثل وتحقيق أقصى تأثير ونجاح. وأكد أن هذا التنسيق هو الأساس لتحقيق التكامل بين الجهود المبذولة، داعيًا إلى تطوير مهارات العاملين من خلال دورات تدريبية مكثفة، وبالتعاون مع مراكز التدريب التكنولوجي في الجامعات.



كما تناول الاجتماع التصور العام لضبط "مشروع النشر" بالوزارة، حيث وجه الوزير بتشكيل لجنة تضم رؤساء القطاعات والهيئات المعنية بالنشر، لوضع ضوابط قابلة للتنفيذ من شأنها تحسين المشروع وتعظيم استفادة القراء والناشرين.



وبحث الاجتماع أيضًا كيفية الاستفادة من التوصيات الصادرة عن لجان المجلس الأعلى للثقافة، بما يسهم في الارتقاء بكل مجال من مجالات المجلس.



وفي ختام الاجتماع، عبر الوزير عن تقديره للحراك الثقافي النشط الذي تشهده الوزارة من خلال الفعاليات المتعددة في القاهرة والمحافظات، مؤكدًا أن هذا النشاط يأتي ضمن إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية في بناء الإنسان ثقافيًا ومعرفيًا.



كما دعا إلى استمرار العمل وتكثيف التعاون بين القطاعات، بما يعود بالنفع العام ويحقق أهداف الدولة في تقديم خدمات ثقافية متميزة للجمهور.

google-playkhamsatmostaqltradent