اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

انطلاق فعاليات ملتقى فنون الطفل الأول بالعاصمة الإدارية الجديدة

انطلاق فعاليات ملتقى فنون الطفل الأول بالعاصمة الإدارية الجديدة


انطلاق فعاليات ملتقى فنون الطفل الأول بالعاصمة الإدارية الجديدة


كتب - فادي دسوقي سعيد


تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو

 وزير الثقافة

 يشهد الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة يوم الإثنين المقبل، 5 أغسطس انطلاق الدورة الأولى من

 "ملتقى العاصمة لفنون الطفل"



 يُعَدُّ هذا الحدث الثقافي الأول من نوعه الذي يستهدف بشكل مباشر العاملين في الحي الحكومي وأبنائهم، ويقام في تمام الساعة العاشرة صباحًا.



ستُقام الفعاليات في الحديقة المشتركة لوزارات الثقافة، السياحة والآثار، الطيران المدني، والاتصالات، وتشتمل على برنامج متنوع ومجاني يشمل معرضًا للكتاب وورشًا فنية وتراثية، بالإضافة إلى عروض للأراجوز ومسرح القفاز، وعروض أفلام وفنون شعبية واستعراضية.


انطلاق فعاليات ملتقى فنون الطفل الأول بالعاصمة الإدارية الجديدة




كما تشمل فعاليات الملتقى عروضًا فنية يقدمها المركز القومي لثقافة الطفل، حيث ستُعرض عروض لفرقة "بنات وبس" وعرائس الماريونت، ومختارات من معارض "مصر في عيون أطفال العالم". 



كما سيُقدِّم قطاع الفنون التشكيلية، تحت إشراف الدكتور وليد قانوش، مجموعة من الورش الفنية في الرسم والصلصال والتدوير والجلود، بالإضافة إلى معرض للحرف البيئية.



ويُسهم المركز القومي للسينما، برئاسة الدكتور حسين بكر، بعروض سينمائية متنوعة للأطفال، تشمل أفلامًا مثل "الدليل" و"زمبلك" و"شقاوة سمسم" و"هيبو"، بالإضافة إلى مجموعة من أفلام الكرتون الصينية المقدمة من المركز الثقافي الصيني بالقاهرة.



كما يشارك المجلس الأعلى للثقافة، تحت إشراف الدكتور هشام عزمي، بمعرض للكتب المتميزة، وتقدم الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، معرضًا لكتب الطفل بأسعار مخفضة. 



ومن جهتها، ستعرض دار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الدكتور أسامة طلعت عددًا من الفعاليات المتنوعة، بما في ذلك ورش فنية للحكي والرسم والتلوين وعمل المجسمات، بالإضافة إلى عروض للعرائس وأغاني للأطفال ومعرض فني يعكس صور العاصمة الإدارية بعيون الأطفال.



وفي خطوة متميزة، ستشارك مكتبات مصر العامة بمكتبتين متنقلتين، مع تقديم عروض فنية لفرق السمسمية وأطفال مكتبة مصر العامة بالإسماعيلية

و"الأنامل الصغيرة" التابعة لمكتبة مصر العامة ببورسعيد.



ويُختتم الملتقى بعروض فنية متنوعة يقدمها البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، برئاسة الفنان أحمد الشافعي، على مدار اليوم.



الجدير بالذكر أن الملتقى يهدف إلى تقديم تجربة ثقافية تعليمية متميزة للعاملين في الحي الحكومي وأبنائهم، مما يعزز من التواصل المجتمعي ويسلط الضوء على المنجزات الحضارية للعاصمة الإدارية الجديدة، ومن المقرر أن يُعقد الملتقى المقبل في ساحة دار الأوبرا، مع تبادل تنظيم الفعاليات بين الموقعين.

google-playkhamsatmostaqltradent