اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

الشبكة العربية للإبداع والإبتكار تنطلق نحو التميز

الصفحة الرئيسية

 الشبكة العربية للإبداع والإبتكار تنطلق نحو التميز 



بقلم:  إيمان باشا  


الإبداع والتميز في الإعلام والصحافة هما عنصران أساسيان لتحقيق تأثير فعّال وموثوق في المجتمع. يساعدان في تقديم زوايا جديدة للأخبار والقصص، مما يجذب انتباه الجمهور. وكذلك استخدام تكنولوجيا الإبتكار في استخدام وسائل التواصل الإجتماعي والتطبيقات الحديثة يعزز من تفاعل الجمهور.




ويظل التطور السريع فى عالم التكنولوجيا وسرعة نقل الموضوع أطلقت الشبكة العربية للإبداع والإبتكار مبادرة تهتم بدعم وتشجيع الإبتكار والإبداع بالعالم العربي. للإرتقاء والنهوض بالواقع الإبداعي العربي، وتعزيز العمل العربي المشترك، ومواجهة كافة التحديات التي تعصف بالأمة العربية وتستهدف أمنها واستقرارها، وأن تكون المنصة  الأساسية لكل مبدع ومبتكر عربي، وتلعب دورًا محوريًا في بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.


حيث تنطلق رسمياً الشبكة العربية للإبداع والابتكار فى العاشر من أكتوبر القادم بمدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، في ظل ثورة التقنيات وتكنولوجيا المعلومات الحديثه وعالم اليوم الرقمي،  كحاضنة للمبدعين والمبتكرين والمتميزين العرب. بمهامها بمشاركة واسعة من الشخصيات المهمة والداعمة لمسيرة الابداع والابتكار في العالم.



لتصبح الشبكة العربية للإبداع والإبتكار قادرة على تقديم الأخبار العاجلة والتحليلات بسرعة تعكس الإحترافية. كما إنها  ستجمع بين الإبداع والتميز وذلك لزيادة التأثير  والمساهم في تعزيز الرسالة الإعلامية. وبناء الهوية العربية، وتلك المؤسسات الإعلامية التي تتميز بالإبداع تبرز في سوق مزدحم. لبناء الهوية تقدم المحتوى المتميز ليجذب التفاعل من الجمهور، مما يزيد من الوصول والمشاركة. من خلال فريق عمل مميز في جميع أنحاء الوطن العربي يتمسك بالمهنية الأخلاقية والمبادئ والقيم.


لأن تقديم المحتوى بشكل بصري جذاب يساهم في جذب القراء والمشاهدين، حيث المصداقية والإلتزام بالحقائق والتحقق من المعلومات يعزز من ثقة الجمهور.

والتميز في مجالات معينة مثل السياسة، الثقافة، أو الرياضة يمكن أن يجذب جمهورًا محددًا. وكذلك قياس مدى تأثير المحتوى على سلوكيات وآراء الجمهور. ورصد مدى تفاعل الجمهور مع القضايا الاجتماعية التي يتم تناولها.


وكذلك الإبداع والتميز في الإعلام والصحافة ليس مجرد إضافات بل هما ضرورة لبناء إعلام فعّال ومسؤول. من خلال دمج الأفكار الجديدة مع معايير احترافية عالية، يمكن للإعلام أن يلعب دورًا محوريًا في تشكيل الوعي المجتمعي. من خلال استخدام مزيج من هذه الطرق، يمكن للمؤسسات الإعلامية الحصول على صورة شاملة عن تأثير إبداعها وتميزها والعمل على تحسين استراتيجياتها المستقبلية.




واخيراً أتقدم بخالص الشكر والتقدير والاحترام للزميل" زيد زياد عواد السربل" رئيس اللجنة الإعلامية للشبكة العربية للإبداع والابتكار  "فهد فايز العملة" الأمين العام وجميع أعضاء مجلس الإدارة و القائمين على الشبكة العربية للإبداع والابتكار والشيخ "فيصل القاسمي" الرئيس الأعلى للشبكة العربية للإبداع والابتكار الدكتور "محمود" رئيس مجلس الادارة، على تلك المبادرة ونسأل الله ان يوفقنا جميعاً لوضع رؤيا اعلامية مناسبة تقود الشبكة العربية للإبداع والابتكار لمزيد من الرقي والابداع والوصول للعالمية …

google-playkhamsatmostaqltradent