اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي

 الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي

الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي



متابعة -إنجي الكومي 


استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير الخارجية الأمريكي

وقد أكد السيسي على رفضه توسيع الحرب في المنطقة ودعم لبنان

  هذه هي الزيارة العاشرة له إلى الشرق الأوسط، وصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن القاهرة، اليوم الأربعاء حيث التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي 


كما شدد السيسي على أنه من الضروري تحلي جميع الأطراف بالمسؤولية، مؤكدًا دعم مصر للبنان بعد هجوم أجهزة "البيجر".


وقد دعا  سيادته إلى "وقف الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية وعدم مواصلة سياسات التصعيد ضد الفلسطينيين" وفق ما أفاد بيان صادر عن الرئاسة.

ويتطلع وزير الخارجية الأميركي من خلال زيارته هذه إلى إعطاء دفعة للجهود الرامية إلى التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة إلى جانب تعزيز العلاقات الثنائية مع مصر، وسط مخاوف من تصاعد التوتر في الشرق الأوسط خاصة بعد أن توعد حزب الله بالثأر من إسرائيل متهمًا إياها بالوقوف وراء تفجير أجهزة البيجر في أنحاء لبنان أمس الثلاثاء.


وأسفرت الانفجارات عن مقتل 13 شخصًا بينهم 11 عنصرًا من حزب الله، وإصابة ما يقرب من ثلاثة آلاف آخرين في حين لم تعلق إسرائيل رسيمًا على هذا الهجوم الذي وصف بالخرق الأمني غير المسبوق.


وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر أوضح أمس أنه من السابق لأوانه القول ما إذا كانت هذه التفجيرات ستؤثر على محادثات وقف النار في غزة، لكنه قال إن الولايات المتحدة تؤمن بأن الدبلوماسية هي السبيل لتهدئة التوتر.


يذكر أن واشنطن كانت قدمت قبل أسابيع مقترحًا جديدًا من أجل التوصل إلى اتفاق يشمل إطلاق الأسرى الذين تحتجزهم حركة حماس منذ أسابيع من أكتوبر، بعدما فشلت جولات عدة من المحادثات بوساطة مصرية قطرية وأميركية في التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل والحركة الفلسطينية.

google-playkhamsatmostaqltradent