اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

محافظ البحر الأحمر يتفقد الغردقة ليلاً ويطارد المتسولين والباعة الجائلين

 محافظ البحر الأحمر يتفقد الغردقة ليلاً ويطارد المتسولين والباعة الجائلين 





كتب اشرف سركيس


استجاب محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي ، بشكل سريع بعد ورود العديد من شكاوى المواطنين والسائحين إليه التي أرسلوها على الصفحة الرسمية للبوابة الإلكترونية للمحافظة، بشأن انتشار المتسولين والباعة الجائلين بشكل كبير في مدينة الغردقة، وأجرى جولة ميدانية موسعة بعدد من شوارع المدينة وعلى رأسها شارع شيري، مساء اليوم الاثنين، حيث وجه بإزالة المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، لإعادة المظهر الحضاري والجمالي للمدينة.


أكد محافظ البحر الأحمر، أن هذه الظواهر مرفوضة وتؤثر سلباً على صورة المدينة السياحية، ووجه بتنفيذ حملات مكثفة لإزالة الإشغالات ، وترميم الانترلوك  وإعادة تشغيل النافورة بممشى شيرى،  وتنظيم حركة المشاة في المنطقة، كما شدد على ضرورة تكثيف الرقابة لضمان الالتزام بالقوانين والحد من هذه المشكلات، لافتاً إلى أن هذه الجولات تأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة تحسين المرافق العامة وحل شكاوى المواطنين.


كما قام المحافظ، بزيارة السوق القديم خلف بيع المصنوعات، حيث اطلع على الحالة العامة للسوق واستمع لشكاوى المواطنين وأصحاب المحلات التجارية حول الإشغالات العشوائية وتواجد الباعة الجائلين.


وفيما يتعلق بالمحاور المرورية الجديدة ، قام المحافظ بتفقد المحاور المرورية الجديدة التي يتم إنشاؤها في مناطق مختلفة من المدينة لتحسين حركة السير وتخفيف التكدس المروري، كانت أبرز هذه المحاور عند منطقة ميدان أكا بالسقالة،  مؤكداً أهميتها في تحسين حركة النقل وتوفير بيئة آمنة للمواطنين والسياح.


خلال الجولة، توقف المحافظ أيضاً عند شارع شيراتون ، وهو أحد الشوارع الرئيسية في الغردقة، وحرص على متابعة سير الحياة اليومية في المنطقة التجارية، واستمع لشكاوى بعض المواطنين حول مشاكل الإشغالات ومخالفات المحلات، مؤكدا على أهمية الحفاظ على النظام ومنع أي تجاوزات من قبل المحلات التجارية والباعة، مشيراً إلى ضرورة تنظيم حملات رقابية مستمرة.


كما شملت الجولة منطقة الهضبة والممشى السياحي، حيث تأكد المحافظ من أن الشوارع والأرصفة خالية من أي تعديات أو إشغالات تعيق حركة السياح، ووجه بضرورة استغلال المساحات بالممشى السياحى كملاعب " بادل " ، و بتكثيف الجهود للحفاظ على النظافة والنظام في هذه المناطق التي تمثل واجهة حضارية للمدينة.



من ناحيتهم، أعرب العديد من المواطنين خلال الجولة، عن تقديرهم لاستجابة المحافظ السريعة لشكواهم، وأكد اللواء عمرو حنفي أن المحافظة تعمل على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بحل جميع المشكلات التي تواجه المواطنين بشكل سريع وفعال، مشيراً إلى أهمية الحفاظ على النظام والالتزام بالقوانين وفرض هيبة الدولة.


وفي ختام جولته، أكد محافظ البحر الأحمر أن هذه الجولات الميدانية ستستمر في مختلف أحياء الغردقة، بل وفي مختلف المدن، مؤكداً أن توجيهات القيادة السياسية واضحة في ضرورة تطوير الخدمات والبنية التحتية لمدينة الغردقة، بما يتماشى مع مكانتها كوجهة سياحية عالمية، مشيراً إلى أن هذه الجهود ستستمر لضمان تقديم أفضل مستوى من الخدمات للسكان والزوار على حد سواء.

google-playkhamsatmostaqltradent