اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

انهم يستهدفون مصر

 انهم يستهدفون مصر


انهم يستهدفون مصر



كتب - محمود فوزي 


تمر مصر بتحديات كبيرة لم  تمر بها من قبل  لان استقرار مصر  وقوفها على أرض صلبة و خصوصا بعد الربيع العربي أزعج

 وأربك حسابات الخصوم حيث عملت مصر على استعادة قوتها الاقتصادية عن طريق جذب استثمارات وصناعات جديدة لم تكن مصر تجرؤ على دخولها  منذ زمن وعدم الاعتماد على مصدر واحد للسلاح بل نوعت مصادر  تسليحها مما أصاب  خفافيش الظلام  في مقتل، استهداف مصر   الآن اصبح هدفا تجمع عليه  دول عديدة وكبيرة  على اختلاف مصالحهم

 ظنا منهم أن   الربيع العربي أنهك جسدها لكن صدمهم التفاف الشعب مع الجيش صدمتهم عودة الروح الشاملة بقوة وبإرادة  اكبر من ذي قبل أضاع عليهم حلم إعادة تقسيم و رسم خرائط جديدة للشرق الأوسط .


حيث جاءت  جميع حساباتهم   خاطئة مما ادى إلي تغيير مخططاتهم فما كان منهم  ضرب قناة السويس عن طريق قفل باب المندب باستقطاب الحوثيين و دخولهم طرفا في اللعبة العمل على اندلاع حرب أهلية في السودان  كما فعلوا في سوريا وليبيا واخيرا محاولة استقطاب الصومال والضغط من جانب صندوق النقد الدولي.


 و تكثيف مصر من كل اتجاه وافتعال أزمات اقتصادية كبرى لحدوث خلاف بين الشعب والحكومة و الغرض من ذلك   اختطاف الدولة المصرية ولكي يتاح لهم تنفيذ مخططهم بنقل أهل غزة الي سيناء والاستيلاء علي كامل الارضي الفلسطينية والاستيلاء على ثروة البلد الاستلاء على غاز و بترول البحر المتوسط .


لكن الصمود والثبات والتحدي وإقامة شرق أوسط جديد  ظل جاهزاً للعرض منذ قرن  الصمود والتحدي أزعج قوة الشر لأن بالنسبة لهم تعتبر مصر الجائزة الكبرى والسيطرة عليها تعني  السيطرة على الوطن العربي والشرق الأوسط و افريقيا لقد حطمت مصر كل آمالهم و لكن مازلت أمام مصر وشعبها تحديات كبيرة حيث لا يمكن أن تتنازل قوة الشر عن أهدافهم بسهولة أن مصر هي حجر أساس المنطقة والقوة العسكرية الكبري في المنطقة.


على الدولة شعبأ و حكومة الوقف في خندق واحد ويد وحدة العالم كله يتوقع حربا عالمية ثالثة جديدة و إن لم ننتبه لذلك سوف يحدث ما لا يحمد عقباه.

حفظ الله مصر

google-playkhamsatmostaqltradent