اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

محافظة القاهرة تعلن تعريفة اتوبيسات النقل العام و النقل الجماعي الجديدة

 محافظة القاهرة تعلن تعريفة   اتوبيسات النقل العام و النقل الجماعي الجديدة  




طاهر فتحي 


عقب قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بتحريك أسعار البنزين والسولار والمازوت المورد للصناعات والكيروسين وغاز تموين السيارات ،أعلنت محافظة القاهرة، عن التعريفة الجديدة لركوب أتوبيسات النقل العام وخطوط شركات النقل الجماعي، اليوم الجمعة .



حيث تم التنسيق مع المحافظات المجاورة التي ترتبط مع محافظة القاهرة بخطوط سير لضمان توحيد التعريفة في الجانبين لمنع استغلال المواطنين.




من جانبه أكد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أنه روعي عند وضع تعريفة الركوب الجديدة مسافة كل خط سير، وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة مؤكدًا أنه تم نشر البنرات والملصقات التي تتضمن الأسعار الجديدة للتعريفة على مداخل جميع المواقف بصورة واضحة أمام المواطنين.

شدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع إدارتي السرفيس والمواقف والإدارة العامة للمرور لتكثيف الحملات الرقابية؛ لمتابعة التزام جميع السائقين بالتعريفة الجديدة وخطوط السير، والتأكد من وضع الملصق الخاص بالأسعار الجديدة الخاصة بسيارات السرفيس والنقل الجماعي، والمتضمن خط السير والأجرة المقررة على الزجاج الأمامي والخلفي وفقًا للزيادات، والتعامل مع أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين على الفور.



الجدير بالذكر أن  لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية كانت قد أعلنت تحريك أسعار المواد البترولية، اعتبارًا من اليـوم الجمعة الموافق 18 أكتوبر 2024، 

وأوضحت اللجنة، أن تحريك أسعار المواد البترولية جاء في إطار الحرص على توفير المنتجات البترولية وضبط أداء السوق وفقًا لآليات التسعير المتبعة، وسعيًا لتقليل الفجوة بين أسعار بيع المنتجات البترولية وتكاليفها الإنتاجية والاستيرادية المرتفعة، لافتة إلى أنه سيتم تأجيل جلسة اللجنة المقبلة لتكون بعد 6 أشهر.


 

google-playkhamsatmostaqltradent