اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

الأهلي بطلًا للسوبر المصري بركلات الترجيح

 الأهلي بطلًا للسوبر المصري بركلات الترجيح 

الأهلي بطلًا للسوبر المصري بركلات الترجيح


كتب - هشام علام

في ليلة مليئة بالإثارة والتشويق، انتزع النادي الأهلي لقب كأس السوبر المصري بفوز مثير على غريمه التقليدي الزمالك بركلات الترجيح بنتيجة 7-6 ، في المباراة التي احتضنها ملعب هزاع بن زايد في الإمارات العربية المتحدة مساء أمس.

مجريات اللقاء:


شهدت المباراة منافسة شرسة بين قطبي الكرة المصرية حيث كانت الفرص الضائعة العنوان الأبرز خلال الشوطين الأساسيين ، كلا الفريقين قدم أداءً دفاعيًا قويًا ، مع تفوق ملحوظ لدفاع الأهلي الذي تمكن من إحباط العديد من هجمات الزمالك ، في المقابل تألق حارس مرمى الزمالك محمد عواد، الذي أنقذ مرماه من أهداف محققة بتصديات رائعة لتبقى النتيجة سلبية حتى نهاية الوقت الأصلي.


في الشوط الثاني، ظهر الزمالك بشكل أكثر حيوية وسيطرة مستحوذًا على الكرة لفترات طويلة وضاغطًا على دفاع الأهلي، وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة أكثر من فرصة خطيرة على مرمى الحارس محمد الشناوي، مما رفع  من مستوى الإثارة 


ومع انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، اتجه الفريقان إلى ركلات الترجيح التي شهدت توترًا كبيرًا، ليبتسم الحظ في النهاية للنادي الأهلي الذي حقق الفوز بنتيجة 7-6.


تاريخ مواجهات الفريقين:

تعد هذه المواجهة التاسعة بين الأهلي والزمالك في بطولة كأس السوبر المصري من قبل، تقابل الفريقان في 8 مناسبات، حقق الأهلي الفوز في 6 منها، فيما انتصر الزمالك في مواجهتين فقط.

ويواصل الأهلي تعزيز مكانته كأكثر الأندية المصرية تتويجًا بكأس السوبر، حيث رفع رصيده إلى 14 لقبًا من أصل 19 مشاركة منذ انطلاق البطولة عام 2001. بينما يأتي الزمالك في المركز الثاني، بعدما خاض البطولة 12 مرة، وحقق اللقب في 4 منها.

التشكيل:

تشكيلة الأهلي (مارسيل كولر):

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: يحيى عطية الله، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، أكرم توفيق

خط الوسط: أحمد نبيل كوكا، مروان عطية، إمام عاشور حسين الشحات، طاهر محمد طاهر

خط الهجوم: وسام أبوعلي



تشكيلة الزمالك ( جوميز ):

حراسة المرمى: محمد عواد

خط الدفاع: عمر جابر، حسام عبد المجيد، حمزة المثلوثي محمود بن تايك

خط الوسط: عبد الله السعيد، زياد كمال، محمد شحاتة و زيزو، ناصر ماهر 

خط الهجوم: سيف الدين الجزيري

وبذلك، يؤكد الأهلي تفوقه التاريخي على الزمالك في مواجهات السوبر، مواصلاً فرض هيمنته على الكرة المصرية في هذه البطولة التي تعد من أبرز مواجهات الموسم.

google-playkhamsatmostaqltradent