اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

ترقب إيراني لضربة إسرائيلية انتقامية

الصفحة الرئيسية

 ترقب إيراني لضربة إسرائيلية انتقامية



طاهر فتحي 


في الوقت الذي أشار فيه مسؤولون غربيون إلى أن ضربة إسرائيلية على إيران "باتت وشيكة على الأرجح"

تترقب إيران لضربة إسرائيلية انتقامية ردًا على الهجوم الصاروخي الذي استهدف مناطق إسرائيلية بنحو 200 صاروخ؛ إذ وضعت قواتها المسلحة في حالة تأهُّب قصوى، فضلًا عن إلغاء الرحلات الجوية من المطارات الإيرانية اعتبارًا من الساعة 21:00 مساء الأحد حتى السادسة من صباح الإثنين بالتوقيت المحلي.



من جانبه قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، إن هجومنا الصاروخي كان بهدف كبح وحشية الاحتلال ومنعه من توسيع جرائمه في المنطقة، وعمليتنا تمت وفقا لميثاق الأمم المتحدة وتم ضرب الأهداف العسكرية فقط. 


وأضاف خلال تصريحات له، أن الهجوم الصاروخي كان لإحلال السلام في المنطقة واحتواء التوترات التي يسببها الاحتلال، وامتنعنا عن رد فوري على عملية اغتيال هنية على أمل نجاح جهود وقف إطلاق النار.


وعن الاستعداد لضربة إسرائيلية متوقعة كرد فعل لها

قال قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني علي رضا تنكسيري، إن طهران لديها سيناريوهات مختلفة للتعامل مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، و أن القوات المسلحة أعدت نفسها للتعامل مع جميع أنواع التهديدات خلال السنوات الماضية، 

وذكر تنكسيري: "رسالتنا للأعداء هي أنهم إذا أرادوا اللعب بالنار في المنطقة سنقف أمامهم بحزم، ولدينا سيناريوهات مختلفة للتعامل مع نتانياهو".


وتابع قائلا : "نجهز أنفسنا لمواجهة الظروف العادية أو الاستثنائية في المنطقة"، مبينا: "إحدى هذه الحالات هي لعبة نتنياهو بالنار ومحاولته إشعال الحرب، بل وقد صممنا لها تدريبات مختلفة".


google-playkhamsatmostaqltradent