اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

شيخ الأزهر يستقبل رئيس مجلس الدولة بمشيخة الأزهر

شيخ الأزهر يستقبل رئيس مجلس الدولة بمشيخة الأزهر





متابعة - د . سوزان سعد 


شيخ الأزهر لرئيس مجلس الدولة: اختصَّ الله مجلس الدولة بمسؤولية إقامة العدل بين الناس وندعو الله أن تكونوا قدر مسؤوليتها


استقبل فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء بمشيخة الأزهر، سيادة المستشار أحمد عبود، رئيس مجلس الدولة، على رأس وفد رفيع المستوى من قيادات المجلس الخاص لمجلس الدولة. 


ورحَّب فضيلة الإمام الأكبر برئيس مجلس الدولة والوفد المرافق لسيادته في رحاب الأزهر الشريف، مؤكدًا اعتزازَه بقضاة مصر الشرفاء وتقديره لدَور مجلس الدولة والجهات القضائيَّة في تطبيق العدالة بين الجميع دون تمييز، وأهمية ذلك على بسط السلم والوئام المجتمعي، مصرحًا فضيلته "لقد اختص المولى -عز وجل- مجلس الدولة ليقوم بمسؤولية إقامة العدل بين الناس وحماية حقوقهم وحريَّاتهم، وهي مسؤولية عظيمة، وندعو الله أن يوفقكم وأن تكونوا قدر مسؤوليتها". 




 


من جانبه، أعرب رئيس مجلس الدولة عن تقدير قضاة مجلس الدولة لما يقوم به شيخ الأزهر من جهودٍ كبيرةٍ في نشر صحيح الدين، وما يمثله من قيمة علميَّة عالميَّة تنشر السلام والتعايش بين الجميع، مصرحًا "لفضيلتكم مكانة وحبٌّ كبير في قلوبنا نحن المصريين وقلوب جموع المسلمين حول العالم، والعالم الإسلامي يعرف قدرَكم ومكانتكم، وندعو الله أن يمتعكم بموفور الصِّحة ودوام العافية".


وفي نهاية اللقاء أهدى رئيسُ مجلس الدولة شيخَ الأزهر درعَ المجلس، كما أهدى فضيلة الإمام الأكبر السيد رئيس مجلس الدولة نسخةً من كتاب "الإمام والبابا والطريق الصعب" للقاضي محمد عبد السلام، الذي جمع بين عمله قاضيًا بمجلس الدولة ومستشارًا لشيخ لأزهر الشريف خلال الفترة من 2010 إلى 2019.

google-playkhamsatmostaqltradent