اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

اليوم : تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني

اليوم : تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني 







محمد أبو سيف 



اليوم تتعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بمعبد ابو سمبل ، وهي ظاهرة عالمية تركها لنا اجدادنا المصريين القدماء لتخلد قوة علمهم ومدى دراستهم للشمس وتقديسها والتى تحدث يوم 22 اكتوبر من كل عام. 


فيما يتهافت سياح العالم والمصريين على مشاهدة الظاهرة الفريدة لتعامد الشمس على وجه تمثال رمسيس الثانى بمعبد ابو سمبل لمدة 20 دقيقة والتى تظهر مع بداية شروق الشمس.


ظاهرة فلكية فريدة من نوعها حيث تتعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى بمعبد ابو سمبل لمدة 20 دقيقة وهذه الظاهرة تتكرر يومى 22 اكتوبر و 22 فبراير من كل عام لتخطف أنظار السائحين من كل دول العالم. 


وهذا الحدث يرصده عدد من وسائل الإعلام ومحبى التاريخ المصرى القديم والتى يروج له الكثير من عاشقية عبر منصاتهم ع السوشيال ميديا ليبهرون العالم بعظمة القدماء المصريين.


الجدير بالذكر أن ظاهرة تعامد الشمس ظاهرة فريدة من نوعها حيث يبلغ عمرها 33 قرنا من الزمان والتى جسدت التقدم العلمى الذى توصل له القدماء المصريين خاصة فى علم الفلك والنحت والتخطيط والهندسة والتصوير والدليل على ذلك الاآثار والمبانى العريقة التى شيدوها فى كل مكان. 


وتحدث الظاهرة بتعامد شعاع الشمس على وجه تمثال رمسيس الثانى وتماثيل الالهة امون ورع حور لتخترق الشمس صالات معبد رمسيس الثانى داخل قدس الاقداس.


google-playkhamsatmostaqltradent