اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

الفراعنة يحلقون في الصدارة بثنائية نظيفة أمام المرابطون

الصفحة الرئيسية

 الفراعنة يحلقون في الصدارة بثنائية نظيفة أمام المرابطون




كتب - هشام علام


حقق منتخب مصر فوزًا ثمينًا على نظيره الموريتاني بهدفين دون رد، في إطار الجولة الثالثة من تصفيات أمم أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2025 بالمغرب. المباراة أقيمت على ملعب القاهرة الدولي في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، وسط أجواء حماسية من الجماهير التي جاءت لدعم الفراعنة.



أحداث المباراة:

بدأت المباراة بحذر تكتيكي من الفريقين حيث انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي في شوط اتسم بالإغلاق الدفاعي من الجانبين. رغم سيطرة الفراعنة على الكرة بنسبة استحواذ بلغت 77% مقابل 23% لموريتانيا، إلا أن المنتخب المصري لم يستطع خلق فرص خطيرة خلال الشوط الأول، نظرًا للتنظيم الدفاعي القوي لمنتخب موريتانيا بقيادة مدربه أمير عبده. اعتمد منتخب موريتانيا على تكتيك محكم باستخدام خطة 4-4-2، مع تواجد مهاجمين نشطين شكلوا تهديدًا على الدفاع المصري في بعض لحظات المباراة.




وفي الشوط الثاني، ارتفعت وتيرة الأداء الهجومي لمنتخب مصر، حيث تمكن محمود حسن "تريزيجيه" من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 69 بتسديدة قوية بعد عرضية متقنة من أحمد سيد "زيزو". عزز محمد صلاح النتيجة بهدف ثانٍ في الدقيقة 80 بعد تمريرة بينية رائعة من مروان عطية، أتبعها عرضية من محمد حمدي، لينهي صلاح الهجمة بتسديدة داخل الشباك، مؤكدًا صدارة الفراعنة للمجموعة.



ومن الجدير بالذكر أن محمد صلاح أصبح الهداف التاريخي لمنتخب مصر برصيد 20 هدفًا.


تاريخ مواجهات الفريقين:

شهدت مواجهات مصر وموريتانيا تاريخيًا 3 لقاءات سابقة قبل هذه المباراة، حيث حقق الفراعنة الفوز في مواجهتين وتعادلوا في واحدة. وسجل منتخب مصر 7 أهداف مقابل هدف وحيد لصالح موريتانيا.



منتخب مصر يتصدر المجموعة:

بفوزه اليوم، يتصدر منتخب مصر مجموعته بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، بعد تحقيقه الفوز في جميع مبارياته الثلاث. بدأ الفراعنة التصفيات بانتصار على كاب فيردي بثلاثية نظيفة، ثم تفوقوا على بوتسوانا برباعية دون رد في الجولة الثانية، واختتموا الجولة الثالثة بفوز مستحق على موريتانيا. من جهة أخرى، يحتل منتخب موريتانيا المركز الرابع في المجموعة برصيد 3 نقاط.




تشكيلة منتخب مصر:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: رامي ربيعة، أحمد عيد

 محمد عبد المنعم، محمد حمدي.

الوسط: حمدي فتحي، مروان عطية

 أحمد سيد "زيزو".

الهجوم: محمد صلاح، محمود حسن "تريزيجيه"

 عمر مرموش.


القيمة التسويقية للمنتخبين:

يتفوق المنتخب المصري بفارق كبير في القيمة التسويقية، حيث تبلغ قيمة الفراعنة 120.05 مليون يورو، بينما تصل القيمة التسويقية للمنتخب الموريتاني إلى 11.60 مليون يورو فقط.



بهذا الانتصار، يعزز منتخب الفراعنة فرصه في التأهل لكأس العالم 2025، مؤكدًا جاهزيته واستعداده للمنافسات القادمة.

google-playkhamsatmostaqltradent