اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

فوز مستحق وتأهل تاريخي لمنتخب الفراعنة

 فوز مستحق وتأهل تاريخي لمنتخب الفراعنة 




كتب - هشام علام 


حقق منتخب الفراعنة فوزًا مهمًا على نظيره منتخب المرابطون بهدف نظيف

 في إطار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2025 التي ستقام في المغرب. أقيمت المباراة على ملعب الشيخ ولد بيديا في العاصمة الموريتانية نواكشوط في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.



أحداث المباراة 

 تكتيك دفاعي وحسم في اللحظات الأخيرة

شهد الشوط الأول من المباراة تدخلات خشنة ومتواصلة، بينما غابت الفرص الهجومية المحققة. تعرض كل من رامي ربيعة ومحمد الشناوي للإصابة، حيث تدخل الطاقم الطبي لإسعاف الشناوي بعد اصطدام عنيف مع لاعب منتخب موريتانيا أعمر سيدي بونا، وتم تركيب غطاء رأس له لإيقاف النزيف.





حسام حسن، مدرب المنتخب المصري 

كان يسعى للخروج بنتيجة إيجابية تكفي لضمان التأهل، وكان يكفيه التعادل لتحقيق هذا الهدف. ركز الفريق المصري على اللعب الدفاعي وتضييق المساحات أمام منافسيه.



وفي الدقيقة 85، تمكن اللاعب إبراهيم عادل من تسجيل هدف المباراة الوحيد بعد تسديدة قوية من وسط الملعب، مستغلًا خروج حارس المرابطون، ليضمن الفوز لمنتخب الفراعنة.



تصدر المجموعة وتأهل مستحق

بهذا الفوز، يتصدر المنتخب المصري المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة، محققًا الفوز الرابع على التوالي. ويضمن بذلك التأهل لنهائيات كأس أمم أفريقيا للمرة 27 في تاريخه، وهو رقم قياسي يسجل باسم منتخب الفراعنة.



ومن المتوقع أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى نهائيات البطولة، باستثناء مجموعة المغرب التي تستضيف البطولة تلقائيًا.



مشوار الفراعنة في التصفيات

بدأ منتخب مصر مشواره في التصفيات بفوز كبير على كاب فيردي بثلاثة أهداف دون رد. ثم واصل مسيرته المميزة بالفوز على بوتسوانا برباعية نظيفة في الجولة الثانية، ليختتم الجولات الثلاث الأولى بالفوز على موريتانيا بهدفين دون مقابل.





تشكيل منتخب مصر في المباراة

وجاء تشكيل المنتخب المصري كما وضعه حسام حسن كالتالي :

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: أحمد عيد، رامي ربيعة

محمد عبدالمنعم، محمد حمدي

 خالد صبحي

خط الوسط : محمود صابر، مروان عطية

خط الهجوم : أحمد سيد زيزو

 أسامة فيصل، عمر مرموش

غيابات مؤثرة

شهدت المباراة بعض الغيابات المؤثرة في صفوف المنتخب المصري

 إلا أن الأداء الجماعي والتكتيكي للفريق نجح في التغلب على هذه التحديات

 مما ساهم في تحقيق الفوز والتأهل إلى البطولة القارية المقبلة.



وبهذا الانتصار، يواصل منتخب مصر تألقه في الساحة الأفريقية، مؤكدًا حضوره القوي واستعداده للمنافسة على لقب البطولة الأفريقية المقبلة.

google-playkhamsatmostaqltradent